• الخميس 04 ربيع الأول 1439هـ - 23 نوفمبر 2017م

استضافها «سعيد محمد خلف الرميثي»

جلسة حوارية تناقش جهود شرطة أبوظبي في مواجهة الكوارث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

ناقش مشاركون في جلسة حوارية نظمتها إدارة الشرطة المجتمعية بشرطة أبوظبي جهود الشرطة أثناء الكوارث والأزمات، والشراكة المجتمعية في دعم تلك الجهود، من أجل سلامة الجميع.

ودعا مستضيف المجلس، الفريق المتقاعد سعيد محمد خلف الرميثي في العين، إلى ضرورة تثقيف أفراد الجمهور بشكل يؤهلهم للتعامل مع الأزمات والكوارث، فيما أكد العميد علي خلفان الظاهري، مدير قطاع العمليات المركزية، حرص شرطة أبوظبي على تعزيز إمكاناتها وتوفير الجاهزية العالية والتعاون مع الجهات المعنية، بما يحقق الأهداف المشتركة، لافتاً إلى أهمية الشراكة المجتمعية لتحقيق التطلعات وفق افضل الممارسات المتقدمة.

وأشار المقدم أحمد ناصر الكندي، مدير إدارة الأزمات والكوارث بشرطة أبوظبي إلى اهتمام الشرطة المتواصل بتدريب وتأهيل الكوادر المختصة، وتوفير الوسائل والأجهزة المتطورة للاستجابة لحالات الطوارئ بشكل فعال.

وتطرق إلى دور المجتمع في جهود التوعية والتثقيف، واهتمام شرطة أبوظبي بهذا الجانب من خلال المحاضرات، والجلسات الحوارية، وورش العمل، وتوزيع البروشورات التي تتضمن نصائح وإرشادات في الإسعافات الأولية والسلامة العامة، داعياً إلى إفساح الطريق أمام مركبات الطوارئ، لكي تتمكن من الوصول على مواقع الحوادث وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للضحايا.

ودعا حمد بن نخيرات العامري، العضو المنتدب في نادي العين الرياضي الثقافي موظفي الحكومة إلى الاستفادة من نظام الدوام المرن عند سقوط الأمطار، وحدوث العواصف والحالات الطارئة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا