• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

حرب التصريحات تستعر بين روسيا وتركيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 فبراير 2016

وكالات

تصاعدت حدة التصريحات والتصريحات المضادة بين روسيا وتركيا في الآونة الأخيرة بسبب خلافات موسكو وأنقرة حول الأزمة السورية لتصل إلى ذروتها، اليوم الاثنين.

فقد اتهم رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، اليوم الاثنين، روسيا بالتصرف في سوريا كأنها «منظمة إرهابية» متوعداً برد قوي.

وصرح داود أوغلو، في مؤتمر صحافي في كييف عاصمة أوكرانيا التي تعيش خلافا قويا مع روسيا «إذا واصلت روسيا التصرف كأنها منظمة إرهابية ترغم المدنيين على الفرار، فسنوجه إليها رداً حاسماً جداً»، بحسب الترجمة الرسمية لما قاله.

وأضاف في المؤتمر الذي عقده مع نظيره الأوكراني ارسيني ياتسينيوكان «روسيا وتنظيم داعش ارتكبا العديد من الجرائم ضد الإنسانية. وهذه القضية ينبغي النظر فيها في إطار القانون الدولي».

وجاءت اتهامات وزير الخارجية التركي لموسكو بعد بضع ساعات من اتهام الخارجية الروسية لتركيا بمساعدة «جماعات إرهابية جديدة ومرتزقة مسلحين» على التسلل إلى سوريا لتقديم العون لتنظيم «داعش» وغيره من الجماعات الإرهابية.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية في بيان أن «موسكو تعرب عن بالغ قلقها من الأعمال العدائية التي تقوم بها السلطات التركية فيما يخص الدولة المجاورة»، في إشارة إلى قصف المدفعية التركية لمواقع المقاتلين الأكراد السوريين لليوم الثالث على التوالي.

... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا