• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

لترسيخ أواصر التعاون مع أكبر مجموعة طيران أوروبية

«الاتحاد للطيران» و«لوفتهانزا» تتفقان على تشغيل رحلات شراكة بالرمز

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة طيران لوفتهانزا الألمانية، التابعة لأكبر مجموعة طيران على مستوى أوروبا، أمس عن إبرام اتفاقية شراكة بالرمز، بحسب بيان صادر أمس.

وقال البيان: «من المقرر أن يبدأ تنفيذ الاتفاقية في يناير 2017، شريطة الحصول على الموافقات الحكومية».

كما تم الإعلان عن إبرام اتفاقية لتأجير الطائرات مع الطاقم الجوي بين مجموعة لوفتهانزا وطيران برلين، التي تمتلك فيها مجموعة الاتحاد للطيران 29% من حصصها بصورة غير مباشرة. ووقّعت شركة يورووينجز، التابعة لطيران لوفتهانزا والمتخصصة في رحلات الطيران المباشرة، والخطوط الجوية النمساوية، التابعة لمجموعة لوفتهانزا، اتفاقية تقضي بتأجير 38 طائرة مع الطاقم من طيران برلين، على أن يتم تشغيل 33 منها لصالح مجموعة يورووينجز، إلى جانب تشغيل الطائرات الخمس المتبقية لصالح الخطوط الجوية النمساوية. وتبلغ مدة الاتفاقية ست سنوات، وستدخل حيز النفاذ والمفعول اعتباراً من شهر فبراير 2017، وذلك شريطة تلبية أي متطلبات تنظيمية. وتم الاتفاق على عملية التأجير بأسعار تنافسية.

وبموجب اتفاقية الشراكة بالرمز، ستقوم شركة الطيران الألمانية بوضع رمزها «LH» على الرحلتين اليوميتين التي تشغلهما الاتحاد للطيران دون توقف بين مركز عملياتها التشغيلية في أبوظبي وفرانكفورت، وعلى رحلتيها اليوميتين دون توقف بين أبوظبي وميونيخ، التي تمثل أكبر المدن في جنوب ألمانيا.

وفي المقابل، ستقوم الاتحاد للطيران، بوضع رمزها «EY» على خدمات الرحلات طويلة المدى والرحلات المباشرة دون توقف العابرة للقارات التي تشغلها طيران لوفتهانزا بين مركز عملياتها التشغيلية في فرانكفورت، العاصمة التجارية لألمانيا، وريو دي جانيرو في البرازيل، وبوجوتا في كولومبيا. ... المزيد

     
 

مبروك

احمد السيد | 2017-01-31

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا