• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

ترأس اجتماعاً لأعضاء المجلس التنفيذي

حاكم الشارقة يوجه بتنويع أشكال الضمان الاجتماعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

الشارقة (وام)- أكد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة أن المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة يعمل جاهداً على تطوير أعمال وخدمات جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في الإمارة والارتقاء بمستوياتها الإدارية والإنتاجية، مما جعلها تتبوأ مراكز مرموقة من خلال مؤشرات وتقييم مؤسسات ومنظمات دولية عدة، مما انعكس إيجاباً على الارتقاء بالإنسان فيها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده سموه بحضور سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي وسمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي بأعضاء المجلس التنفيذي للإمارة أمس بمكتب سمو الحاكم.

واستهل الاجتماع بكلمة لصاحب السمو حاكم الشارقة رحب فيها بالحضور وقال “نرحب بكم أجمل ترحيب بهذا اللقاء وفي بداية هذه السنة التي نأمل من الله العزيز القدير أن تكون سنة خير على الجميع ونتقدم بالشكر للأعضاء الذين أدوا خدمة جلية لإمارة الشارقة خلال فترة عملهم ليحل محلهم اليوم جيل جديد من الشباب وكذلك نرحب بالأعضاء الجدد”.

وأشار سموه خلال اللقاء إلى أوضاع الدوائر الحكومية في إمارة الشارقة والمستويات التي وصلت إليها وقال “لا بد لنا أن نعطي صورة واضحة مكتملة عن الأوضاع في شتى المجالات في حكومة الشارقة فالناظر إلى الوضع المالي يجد بأنه في الآونة الأخيرة أعطت التقارير الدولية للشارقة تميزاً في الإدارة المالية وكذلك في الائتمان الافتراضي وإصدار السندات، وهذا مؤشر يوضح أن هناك إدارة جيدة سواء من قبل المجلس التنفيذي أو من دائرة المالية المركزية ونحمد الله على ذلك”.

وحول الأوضاع الاقتصادية المحيطة قال سموه إن المتابع للحركة والوضع الاقتصادي يجد أنها في تطور سريع ولكن لا بد لنا أن ندخل في ذلك الاقتصاد لنرى مدى جدوى ذلك من تحقيق عائد على حكومة الشارقة مباشرة عن طريق إقامة بعض المشروعات والمشاركات ويجب علينا أن نعمل على تشجيع الاقتصاد الوطني من خلال إتاحة الفرصة أمام الشركات الوطنية للعمل جنباً إلى جنب مع الشركات الأجنبية وإقامة المشروعات بمساهمات وطنية وحكومية.

وأضاف سموه “نلاحظ في مجال الاستثمارات أن حكومة الشارقة زادت استثماراتها خصوصاً في مجال الاستثمار المالي باعتباره جزءا من مداخيل دائرة المالية المركزية في الشارقة مما أدى إلى ارتفاع العائدات في ذلك الجانب”. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض