• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

ملك البحرين: ملتزمون بالتحالفات العسكرية والأمنية لحماية محيطنا من الإرهاب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

وكالات

أكد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم الجمعة، موقف المملكة بانضمامها ومساهمتها الفاعلة في جميع التحالفات العسكرية والأمنية الخليجية والدولية «لحماية إقليمنا ومحيطنا العربي والإسلامي من الإرهاب على اختلاف أنواعه».

وقال في كلمة ألقاها بمناسبة العيد الوطني البحريني: «إن المملكة ستظل ملتزمة بهذه التحالفات لتصبح عنواناً لعلاقة البحرين القوية مع المجتمع الدولي»، مؤكداً أن البحرين لن تتأخر عن ذلك الالتزام مهما بلغت التضحيات.

وأضاف: «أن ما تتمتع به المملكة من علاقات استراتيجية متنوعة، ومصالح اقتصادية متبادلة مع الأشقاء والأصدقاء، هو أبلغ دليل على قدرة البحرين المتجددة بأن تكون جزءاً أصيلاً من منظومة التنمية الشاملة».

وأعرب عن تطلعه لاستمرار المؤسسات المدنية في أداء دورها الوطني لخدمة الصالح العام، وقيادة الرأي الهادف، ورفد الحياة الثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية بالرؤى والتطلعات التي تثري وتقوي مسيرة البناء والتطوير.

واستذكر العاهل البحريني في كلمته الشهداء البحرينيين الذين ضحوا من أجل أمن المملكة، واختيار يوم الشهيد الذي يصادف اليوم السبت، داعياً لهم المغفرة والرحمة.

وقال: «إن البحرين تحتفي اليوم بذكرى العيد الوطني، وقيام الدولة البحرينية قبل أكثر من قرنين، بعمقها وجذورها التاريخية الممتدة لعهد الجد المؤسس أحمد الفاتح، لتحافظ منذ ذلك الحين على كيانها المستقل الذي طالما حمل لواء العروبة، ورفع رسالة الإسلام».

وأضاف: «أن الذكرى الـ17 لتولينا مقاليد حكم البلاد تأتي كمناسبة سنوية، لنجدد عبرها عهود الولاء والوفاء والالتزام بثوابت الإصلاح والتطوير المستمر لدولتنا، بقيمها الداعية للعيش المشترك، وحماية الحقوق والحريات، واحترام القانون كأساس لثبات الدولة واستقرارها».