• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م
  04:27    ولي العهد السعودي: المرشد الإيراني هتلر جديد في الشرق الأوسط        04:28    مقتل 20 مسلحا من طالبان بضربة جوية في أفغانستان         04:28    تنصيب منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لموغابي         04:29    المعارضة السورية تتفق على إرسال وفد موحد إلى مباحثات جنيف         04:29    "الوطني للأرصاد" يتوقع أمطارا وغبارا في الأيام المقبلة         04:58    وكالة أنباء الشرق الأوسط: 85 شهيدا و80 جريحا باعتداء إرهابي على مسجد في سيناء    

اعتباراً من غدٍ

«الموارد البشرية والتوطين»: الهوية إلزامية عند تسجيل وتجديد المنشآت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 31 أكتوبر 2017

دبي (الاتحاد)

تبدأ وزارة الموارد البشرية والتوطين، اعتباراً من يوم غدٍ الأول من نوفمبر، اعتماد بطاقة الهوية الأصلية لصاحب العمل والمندوب والمخول بالتوقيع، متطلباً أساسياً وإلزامياً عند تسجيل المنشأة أو تجديدها سنوياً.

ودعت الوزارة أصحاب العمل ومسؤولي العلاقات الحكومية (المندوبين) والمخولين بالتوقيع إلى تحديث بياناتهم لدى الوزارة باستخدام بطاقة الهوية الأصلية، وتوفير بيانات التواصل الصحيحة، حرصا منها على تذليل عقبات التواصل مع المعنيين وبشكل استباقي وفعال.

وقال أحمد آل ناصر، مدير إدارة علاقات المتعاملين في وزارة الموارد البشرية والتوطين: «إن خطوة الوزارة تأتي في إطار خطتها الاستراتيجية الرامية إلى تقديم خدمات متميزة بما يحقق السعادة للمتعاملين، وضمان استفادتهم من الخدمات كافة التي تقدمها الوزارة عبر مختلف قنوات التواصل بطرق مميزة ومبتكرة، سعياً منها لتوفير بيئة متكاملة لأصحاب العمل لممارسة نشاطاتهم بالشكل المطلوب والمريح من دون مواجهة أي عوائق قد تعترضهم أثناء تقديم المعاملات الخاصة بهم».

وأوضح أن عملية تحديث البيانات تتم من خلال مراكز الخدمة «تسهيل» أو عبر نظام تسهيل للمنشآت المشتركة في هذا النظام كمرحلة أولى، إلى حين توفيرها على التطبيق الذكي للوزارة وقنوات تقديم الخدمة الأخرى خلال الفترة القريبة المقبلة.

وأشار آل ناصر إلى أن بإمكان مندوب المنشأة إحضار الوثائق المطلوبة للمعنيين المراد تحديث بياناتهم، وسيقوم الموظف المختص بمسح البطاقة في جهاز قارئ خاص، لتتم بذلك نقل البيانات المحدثة إلى نظام وزارة الموارد البشرية والتوطين، لضمان مصدرها وتسريع عملية التحديث.

وأضاف أنه سيتم طلب مجموعة أخرى من البيانات للتحديث الفوري كبيانات تواصل إضافية، وأساليب التواصل المختلفة والمفضلة لدى المتعامل والموقع الجغرافي للمنشأة ورقم البريد، وغيرها من البيانات.

وأشار آل ناصر إلى أن صلاحية البيانات ستكون لمدة سنة من آخر تحديث لها ، وبالتالي فإن كانت لصاحب العمل أكثر من منشأة، فإنه يتطلب منه إبراز البطاقة لمرة واحدة فقط في كل عام، مع إمكانية تحديث البيانات في أي وقت آخر تتغير فيه بيانات التواصل الخاصة بالمنشأة أو صاحب العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا