الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"صحة أبوظبي" تدعو المستثمرين للاستفادة من "خطة الطاقة الاستيعابية"

"صحة أبوظبي" تدعو المستثمرين للاستفادة من "خطة الطاقة الاستيعابية"
20 سبتمبر 2018 01:04

أبوظبي (الاتحاد)

دعت دائرة الصحة في أبوظبي المستثمرين المهتمين بالاستثمار في القطاع الصحي في الإمارة إلى الاعتماد على خطة الطاقة الاستيعابية التي أصدرتها الدائرة مؤخراً لمساعدتهم في تحديد أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الرعاية الصحية، وذلك ضمن جهودها المستمرة الرامية إلى الارتقاء بالخدمات التي يقدمها قطاع الرعاية الصحية وتعزيز قدرتها الاستيعابية، وتلبية الطلب المتزايد عليها في الإمارة.
وكانت الدائرة قد طورت خطة الطاقة الاستيعابية لقطاع الرعاية الصحية لتقدم تحليلاً شاملاً يستعرض القدرة الاستيعابية الحالية والمستقبلية للقطاع، والخدمات المقدمة والطلب عليها ضمن منظومة الرعاية الصحية للإمارة. وتركز خطة الطاقة الاستيعابية، وما تتضمنه من تحليلات، على حلول مقترحة وخطط تنفيذ لرفع الطاقة الاستيعابية المحددة في مجموعة من الخدمات، بما في ذلك الرعاية الأولية، والرعاية في حالات الطوارئ، وعدد الأسرّة، وغرف الاستشارات، والمهنيون الصحيون المتخصصون للرعاية الصحية للحالات الحرجة على مدار الساعة، والرعاية المركزة، والتأهيل، والرعاية الصحية طويلة الأجل التي لا يمتد نطاق تغطيتها ليشمل المناطق في العين والظفرة كافة.
وقامت الدائرة بتخصيص قسم في الخطة لتوجيه المستثمرين المحتملين خطوة بخطوة لتمكينهم من اتخاذ خطوات مدروسة لاستثمارهم في القطاع الصحي بإمارة أبوظبي، حيث يقدم معلومات ونظرة عامة على لوائح وتنظيمات القطاع الصحي، وكتيبات السياسات، ومتطلبات ترخيص المهنيين الصحيين والمنشآت الصحية، والمعايير والإجراءات، وكذلك نماذج الضمان الصحي الإلزامية.
وقال محمد حمد الهاملي، وكيل دائرة الصحة: «تُعد تلبية الاحتياجات الصحية الحالية والمستقبلية لخدمات رعاية صحية تتميز بالجودة والشمولية لجميع سكان الإمارة ومناطقها وتحسين الوصول إليها ضمن أبرز أولوياتنا، الأمر الذي يؤكد أهمية تطوير خطة الطاقة الاستيعابية لقطاع الرعاية الصحية. ويكمن ذلك في دورها في توجيه المستثمرين نحو السبل المثلى للاستثمار في القطاع وتلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية، من خلال خطة تحدد الخدمات والتخصصات المطلوبة والمواقع الجغرافية التي تحتاج إليها الإمارة في السنوات المقبلة».
وبعد إصدار الخطة، وقعت دائرة الصحة اتفاقية مع «يوني تيم» الطبية، المشروع المشترك بين شركة أسبن الطبية، مزود الرعاية العالمي، ومجموعة البادي، يتم على أساسها تقديم خدمات الرعاية الصحية الأولية في تسع مناطق في أبوظبي والظفرة.
من جهته، قال كلارك نيل كلارك، مدير دائرة الاستثمارات والقدرات الاستيعابية في الدائرة بالإنابة: «سعداء بالدور الذي تقوم به الخطة الجديدة للطاقة الاستيعابية القائم على فتح فرص جديدة للمستثمرين الذين يتطلعون إلى دخول سوق الرعاية الصحية في أبوظبي وتوسيع نطاقه، موضحاً أن الشراكة مع يوني تيم الطبية هي خطوة جديدة تضاف إلى الجهود الرامية لسد الاحتياجات الحالية في القطاع، والتي تعكس مدى اهتمام المستثمرين بالفرص الاستثمارية في الإمارة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©