• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

«التعاون الإسلامي» تناقش الأوضاع الإنسانية بعد غد

دول الخليج تقدم 70 ٪ من عمليات الإغاثة لليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

الرياض (وكالات)

عقد مكتب تنسيق المساعدات الإغاثية والإنسانية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لليمن أمس، اجتماعه الثامن بمركز الملك سلمان للإغاثة في الرياض، وناقش الاجتماع عمل الهيئات التابعة لمكتب تنسيق المساعدات، والمشاريع الإغاثية المقدمة لليمن خلال الشهر الماضي.

واستعرض وزير الإدارة المحلية اليمني رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، الوضع الإنساني في اليمن، واحتياجات القطاعات المرتبطة بالمدنيين، خاصة النازحين في مناطق الحرب. ولفت إلى الصعوبات التي تعترض وصول المساعدات الإنسانية إلى المناطق المستهدفة، بعد أن احتجزت مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية العديد من القوافل الإغاثية وقامت بنهبها.

وبحث الوزير فتح مع أعضاء المكتب، تنسيق جهود الإغاثة، مشيداً بما تقدمه دول الخليج، التي تعد أكبر الدول المقدمة للمساعدات الإغاثية لليمن، وساهمت في التخفيف من المعاناة التي يمر بها، موضحاً أن 70 بالمائة من عمليات الإغاثة التي تصل إلى اليمن مقدمة من دول الخليج.

وعبر فتح عن تقدير وشكر الحكومة والشعب اليمني، على مواقف مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ودور مكتب تنسيق المساعدات الذي كان له بصمات واضحة في العمل الإنساني المقدم لليمن.

فيما تطرق وزير الصحة العامة والسكان اليمني ناصر باعوم، إلى الوضع الصحي، مشيداً بما تقدمه دول الخليج، في دعم القطاع الصحي، ودورها الكبير في مساعدة الجرحى ومعالجتهم بالداخل والخارج. ... المزيد