الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الزعيم" يستعد لموقعة "العميد" بـ "جبل الجليد"

"الزعيم" يستعد لموقعة "العميد" بـ "جبل الجليد"
20 سبتمبر 2018 00:25

مراد المصري (دبي)

كثف العين تحضيراته لمواجهة النصر غداً، ضمن الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي، والتي تمثل «مفصلية» بالنسبة للفريقين اللذين يقومان بإعادة ترتيب أوراقهما، مع تركيز «الزعيم» على تجهيز «العمالقة» من اللاعبين طوال القامة.
ويستعيد «البنفسج» خدمات السويدي ماركوس بيرج، الذي غاب عن مواجهة الظفرة بسبب المرض، بعدما خلف «الجبل الجليدي» فراغاً واضحاً في منطقة جزاء المنافس، حيث يسهم طوله الفارع وبنيته الجسدية، في إشغال المدافعين، وتسبب اللاعب في مشاكل عديدة للنصر، خلال الموسم الماضي، وسجل في شباكه 5 أهداف ذهاباً وإياباً، منها 4 أهداف من ألعاب مفتوحة وهدف من ركلة جزاء.
كما فرض تعاقد النصر مع المهاجم الإسباني نيجريدو صاحب البنية الضخمة، على العين أهمية تحضير ثنائي قلب دفاع قادر على التعامل معه، وتحديداً العملاقين إسماعيل أحمد 191 سنتيمتراً، ومهند العنزي 184 سنتيمتراً، مع وجود خيار ثالث، هو محمد أحمد 81 سنتيمتراً، وغاب الثنائي العنزي ومحمد أحمد عن مباراة الظفرة، بسبب عدم خوضهما دقائق كافية مع المنتخب الوطني، وبالتالي عدم وصولهما للجاهزية المطلوبة، فيما مثل الأسبوع الجاري فرصة لرفع معدل لياقتهما وتحضيراتهما البدنية.
وجاء تمديد عقد الثنائي إسماعيل أحمد قائد الفريق هذا الموسم، ومهند العنزي، لمدة 5 سنوات، في خطوة فريدة من نوعها، تعكس تقدير جهود الثنائي الملتزم مع «البنفسج» منذ فترة طويلة.
وأوضح محمد عبيد حماد، المشرف على الفريق الأول، أن تمديد عقد الثنائي لمدة 5 سنوات، جاء كحالة خاصة لهما، وقال: يمكن اعتبار هذا العقد طويل الأمد تقديراً لجهود اللاعبين والتزامهما سواء داخل الملعب، أو حتى خارجه، من خلال كونهما قدوة لزملائهما ومحل تقدير الجميع، كما نتطلع منهما أن يواصلا السير على خط التحضيرات، والتطلعات لتحقيق المزيد من النجاحات.
وأضاف: لا يمكن تعميم التجربة على لاعبين آخرين، رغم أن العقود الطويلة، ربما تكون خطوة يمكن استخدامها، في ظل تطبيق سقف الرواتب، لكن هناك اعتبارات فنية وأموراً أخرى تدخل في حسابات اختيار النادي، أو اللاعب نفسه لتوقيع عقد طويل الأمد.

30% لجماهير العين
وافقت إدارة شركة النصر لكرة القدم على منح جماهير العين 30? من مقاعد استاد مكتوم بن راشد، في المباراة التي تجمع «العميد» و«الزعيم» غداً في الجولة الثالثة لدوري الخليج العربي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©