• الاثنين 29 ربيع الأول 1439هـ - 18 ديسمبر 2017م

افتتاح ثلاثة معارض ضمن مهرجان الفنون الإسلامية في الشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

الشارقة (الاتحاد)

افتتح عبدالله العويس رئيس دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة، بحضور محمد القصير، مدير إدارة الشؤون الثقافية، والمنسق العام لمهرجان الفنون الإسلامية - الدورة التاسعة عشرة (بنيان)، ثلاثة معارض فنية هي:«تشابك» للفنانة ليان كلارك، في جزيرة النور في بحيرة خالد، ومعرض «قناطر لولوبية»، للفنان دي دريمرز، ومعرض «المقدس»، للفنان «إدواردو ترسولدي»، في واجهة المجاز المائية في بحيرة خالد بالشارقة، مساء أول أمس الأربعاء.

حضر الافتتاح ضيوف المهرجان وجمع من الإعلاميين والنقاد ومحبي الفنون الإسلامية، وتعتبر هذه المعارض الثلاثة استكمالاً لسلسلة المعارض الفنية التي افتتحت صباح أول أمس في متحف الشارقة للفنون، وتم اختيار جزيرة النور وواجهة المجاز المائية لاحتضان هذه المعارض، لتميزهما بإطلالة ساحرة، وبمساحات كبيرة، تناسب حجم هذه الأعمال، ولتكون متاحة للجمهور طوال اليوم، من الزوار والرائدين.

استحوذ معرض «تشابك» للبريطانية ليان كلارك على اهتمام الحاضرين وإعجابهم، باستخدام العمل الخواص الفيزيائية لمكوناته الرئيسة، وفق طرق مبتكرة في مجال الهندسة المعمارية.

أما«القناطر اللولبية» لصاحبه داي دريمرز من هونغ كونغ، فيمثل رحلة مستوحاة من دور القناطر وقيمتها التاريخية، ويهدف لاستكشاف السياق والتطور للقناطر في العمارة الإسلامية.

وفي معرض «المقدس» للفنان «إدواردو ترسولدي» - إيطاليا، المعروض في المجاز، فيعبر عن إمكانية بصرية تطمح للوصول إلى البعد الرابع، حيث يكون الزمن موضوعاً لتمرير القيم، كما يلمح التركيب إلى ثنائية مادية وروحانية، في إطار الحوار بين ما هو قديم ومعاصر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا