• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

اعتمدت إعلان الدوحة للتنمية المستدامة للدول العربية

الإمارات تشارك فـي أعمال الاجتماع الوزاري لـ «إسكوا»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

الدوحة (الاتحاد)

انطلقت أمس أعمال اجتماعات الدورة الوزارية التاسعة والعشرين للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا)، والتي عقدت في العاصمة القطرية الدوحة، وكان محورها الأساسي «تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في الدول العربية الأعضاء». وقد سبق الاجتماع الوزاري انعقاد عدد من الاجتماعات التحضيرية.

وتشارك الإمارات بوفد رفيع المستوى في اجتماعات الدورة الـ29 للإسكوا، والتي تضمن جدول أعمالها عدداً من القضايا المهمة بشأن دفع جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية بين بلدان المنطقة العربية الأعضاء، أبرزها اعتماد الإعلان الوزاري «تنفيذ خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في الدول العربية الأعضاء» وعدد من القرارات الأخرى.

ترأس وفد الدولة المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وبحضور صالح العامري سفير الدولة لدى قطر، فيما ضم وفد الدولة في عضويته كلاً من نزار فيصل المشعل مدير إدارة الاتفاقيات واللجان المشتركة بوزارة الاقتصاد، وسمية الجناحي من مكتب وكيل الوزارة للشؤون الاقتصادية، وحنان القاضي من إدارة الاتفاقيات الاقتصادية بالوزارة.

وقال المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية: إن تلك الاجتماعات تكتسب أهمية متزايدة في ظل الظروف الإقليمية والدولية الحالية، والتي تستوجب مزيداً من تعزيز جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية بين بلدان المنطقة العربية وتبادل المعلومات والخبرات والتجارب والممارسات الناجحة والدروس المكتسبة فيما بينهم من أجل الوصول إلى التعاون الإقليمي، وتحقيق التفاعل بين المنطقة العربية ومناطق العالم.

وأشار الشحي إلى أن جدول أعمال اللجنة في دورتها الحالية يضم عدداً من القضايا الرئيسية المتعلقة بسبل تعزيز التعاون وتبادل الخبرات لتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة العربية، من خلال تناول الفرص ودراسة أثر الأحداث المتوالية في المنطقة على تنفيذ الخطط التنموية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا