• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

افتتح مؤتمر عجمان العقاري الأول

عمار النعيمي: عجمان قطعت شوطاً في رسم خريطة طريق للسوق العقاري

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

علي الهنوري (عجمان)

أكد سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان ورئيس المجلس التنفيذي أن تنظيم مؤتمر حول التنظيم العقاري في إمارة عجمان يعد مبادرة متميزة نسعى من خلالها إلى تسليط الضوء على إمكانات النمو الضخمة للقطاع العقاري بدولة الإمارات عامة وإمارة عجمان خاصة، مشيداً سموه بدور المؤسسة في دفع عجلة التنمية العقارية من خلال دعم ومساندة القطاع العقاري.

ودعا سموه إلى ضرورة المحافظة على السمعة الطيبة للقطاع العقاري بالإمارة وكذلك حفظ حقوق المستثمرين كافة في هذا القطاع، مشيراً إلى أن إمارة عجمان ستشهد تنفيذ وتطوير مشاريع عقارية وسياحية ومنتجات إضافة إلى تسليم مشاريع عقارية وتقع في مناطق التملك الحر بالإمارة وتنفذها مجموعة من شركات التطوير العقاري.

جاء ذلك خلال افتتاحه وحضوره فعاليات مؤتمر عجمان العقاري الأول والذي تنظمه مؤسسة التنظيم العقاري في إمارة عجمان وتقام فعالياته تحت رعاية صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان في قاعات مركز الإمارات للضيافة بعجمان حيث تركزت محاور النقاش على «التنمية المستدامة وفقاً للمعايير العالمية».

وأوضح سموه أن القطاع العقاري في عجمان يشهد في المرحلة الحالية زيادة في الطلب على العقارات الجاهزة من قبل مستثمرين عقاريين من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وأن السوق العقاري في دولة الإمارات يسير بخطى ثابتة نحو طفرة عقارية يرجع الفضل فيها إلى رؤية وحكمة قيادة دولة الإمارات من جهة، وبلوغ كثير من المطورين والمستثمرين العقاريين درجة من النضج والوعي العقاري من جهة أخرى تمكنهم من العمل في ظل ضوابط وأطر قانونية، متوقعاً أن تزداد وتيرة هذه الطفرة تدريجياً كلما اقتربنا من رؤية الإمارات 2021، واستضافة دبي معرض إكسبو 2020.

وقال سموه إنه نتيجة لتطوير وتحديث البنى التحتية في إمارة عجمان واستحداث القوانين والتشريعات التي تحافظ على حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المستثمرين بشكل خاص اكتسب القطاع العقاري زخماً انعكس إيجاباً على أدائه ويعود ذلك إلى عوامل عدة من أبرزها استحداث برامج ودراسات متخصصة وإطلاق مبادرات ساهمت بشكل كبير في تطوير هذا القطاع، الأمر الذي يعكس حكمة القيادة ونجاحها في توفير بيئة مثالية للاستثمار في المجال العقاري ومكان آمن للحياة والعمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا