• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

أبطال العالم للعبة النبلاء يتنافسون اليوم

210 لاعبين ولاعبات في بطولة «ام كي اف ايه» للمبارزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

دبي (الاتحاد)

تنطلق في العاشرة من صباح اليوم النسخة الخامسة من بطولة «ام كي اف ايه» الدولية للمبارزة التي تنظمها الأكاديمية بدبي بإشراف وتعاون اتحاد المبارزة في سلاح المبارزة «الايبيه». تقام البطولة على مدار يومين لفئتي الأشبال تحت 15 والعمومي، وتشمل منافساتها 4 مسابقات، وتستهل المنافسات بإقامة منافسات الأشبال تحت 15 سنة اليوم في العاشرة صباحاً، وتقام المباراة النهائية في الرابعة والنصف عصراً، على أن تستكمل البطولة غداً بإقامة مسابقات فئة العمومي للرجال والسيدات.

يشارك بالبطولة أكثر من 210 لاعبين ولاعبات، في مقدمتهم البطل الكوري الجنوبي سانج يونغ بارك الحائز ذهبية أولمبياد ريو الأخيرة، والرومانية انا ماريا الحائزة فضية ريو، بالإضافة إلى ذهبية بطولة العالم، وكذلك الإستوني نيكولاي نوفولوف بطل العالم لعامين، وكوكبة من أبطال العالم، من كل من كوريا واليابان وفرنسا وروسيا وبلغاري ورومانيا، وكذلك أبطال العرب، من كل من مصر والكويت والسعودية والعراق، ومشاركة واسعة من لاعبينا من مختلف أندية الدولة «بني ياس والوحدة والظفرة والشباب والشارقة وسيدات الشارقة، ومراكز المبارزة المتخصصة بالدولة في دبي والعين وكلباء وفلج المعلا بأم القيوين، بالإضافة إلى لاعبي ولاعبات جامعة الإمارات، ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية ومستويات عالمية.

وكانت اللجنة المنظمة للبطولة قد عقدت مؤتمراً صحفياً بفندق ويستن دبي، بحضور المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس الاتحاد، وعبد الرحمن فلكناز وغازي المدني عن مجلس دبي الرياضي، وميهيل كوزوف مدير الأكاديمية، وحضور أبطال العالم باللعبة.

وأكد رئيس الاتحاد» أن مشاركة أكثر من 210 لاعبين ولاعبات من مختلف دول العالم في النسخة الخامسة للبطولة أبلغ دليل على أن الإمارات هي أرض المحبة والسلام لشعوب الأرض كافة، مشيراً أن البطولة تشكل حدثاً فريداً من نوعه، لكونها تعد نموذجاً للشراكة والتعاون بين الاتحادات الرياضة والأكاديميات والأندية الخاصة لتطوير اللعبة والارتقاء بها، معرباً عن سعادته بتطور البطولة من عام إلى عام، ومؤكداً أن اتحاد المبارزة دوماً يعمل مع الجميع في سبيل نشر لعبة النبلاء والارتقاء بها.

ومن جانبها، أتمت اللجنة المنظمة للبطولة برئاسة د. حمد المنصوري التجهيزات والتحضيرات كافة لإقامة البطولة، بالتنسيق مع أكاديمية «أم كي أف ايه»، وإقامة المنافسات على 10 ملاعب لاستيعاب العدد الكبير وغير المسبوق.

كما تم اختيار سيف الجابري رئيساً للجنة الحكام، وعبد العزيز الحمادي للمسابقات، وعلاء لبيب وشريف محمود ورامي سعيد للتجهيزات والملاعب، كما تم تسمية كل من الحكام المواطنين الدوليين ماجد المنصوري وعبد الله الحمادي وعلي الحمادي ومحمد الهاشمي، والحكمتين حمده القبيسي والعنود مبروك، بالإضافة إلى الحكام الدوليين عامر الناطور ووسيم حماد وياسر خميس ومحمد أشرف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا