• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

استعرض خطط إنشاء أكاديمية لعلوم الرياضة

«الشارقة الرياضي» يجمد «القاري للدراجات» عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

الشارقة (وام)

قرر مجلس الشارقة الرياضي، خلال اجتماعه مساء أمس برئاسة الشيخ صقر بن محمد بن خالد القاسمي رئيس المجلس، تجميد فريق الشارقة القاري للدراجات لمدة عام، كما وافق على برنامج التمكين الإداري والفني بالأندية واستعرض خططا لإنشاء أكاديمية للعلوم الرياضية.

ورفع رئيس المجلس أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة وحرم صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بمناسبة إنشاء مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة برئاسة ندى عسكر النقبي عضو مجلس الشارقة الرياضي، وكذلك إنشاء نادي الصقارين وتشكيل مجلس إدارته.

وأوضح عبد العزيز النومان الأمين العام للمجلس أن الاجتماع ناقش التقرير المرفوع من سعيد الذباحي عضو المجلس الرياضي ورئيس اللجنة القانونية حول مشروع القانون الخاص بمجلس الشارقة الرياضي، وتم تحديد الأحد المقبل لمناقشتها، ومن ثم رفع إصدار قانون نشأة المجلس المعدلة إلى صاحب السمو حاكم الشارقة. وأضاف أنه تمت مناقشة مذكرة التفاهم مع جامعة الشارقة والجامعة القاسمية حول التبادل الأكاديمي والمعرفي والمؤتمرات وإنشاء مكتبة مجلس الشارقة الرياضي، ووضع الخطط لإنشاء مشروع «أكاديمية علوم الرياضة» والتي تشتمل على برامج تأهيل الرياضيين والدارسين بصفة عامة ببرامج ودرجات علمية مثل الدبلوم والماجستير في التخصصات الرياضية.

ومن أهم وأقوى القرارات التي اتخذها المجلس، إلغاء وتجميد فريق الشارقة القاري للدراجات لمدة عام، وعدم مشاركته في مسابقات وبطولات عام 2017، على أن تتم إعادته للساحة في 2018 بعد تجاوز كافة السلبيات والملاحظات. وقال النومان إنه تم التأكيد على بقاء طواف الشارقة الدولي كفعالية سنوية كبيرة في مجلس الشارقة الرياضي بجميع تفاصيله ولجانه وأهدافه، بعد مناقشة إيجابياته وسلبياته، والموافقة على مشروع برنامج تمكين العمل الإداري والفني في الأندية بتطوير العمل الإداري بها، حيث تمت الموافقة على تخصيص مليون درهم لعقد دورات تدريبية لأعضاء مجلس إدارات الأندية والإداريين في مختلف الفرق وجميع الموظفين والعاملين في أندية الشارقة والإعلان عن وضع برنامج لعقد 42 دورة تدريبية في2017- 2018 لضمان نضوج العمل الإداري من خلال التأهيل والتدريب ومواكبة العصر.

ونوه النومان إلى أنه تمت الموافقة على إضافة عضو للجنة الاستثمار في المجلس الرياضي وهو المهندس عبدالله النعمان من دائرة الأشغال في الشارقة، الموافقة على مقترح تعيين نائبين لرئيس مجلس الإدارة في كل ناد أحدهما مختص في الألعاب الفردية والآخر في الجماعية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا