• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

«العربية للصالات» فاتحة خير لمستقبل تفاعل الطالبات

«الرياضة الجامعية».. من نشاط داخلي إلى خوض تحدي البطولات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

شمسه سيف (أبوظبي)

يعتمد تطوير أي رياضة ومن ضمنها الرياضة الجامعية في المؤسسات التعليمية في الدولة، على نهج ومبادئ، منها توفير الإمكانيات والدعم اللوجستي، حتى تصل إلى المستوى الذي يتطلع إليه مسؤولو هذه الرياضة، التي تعتبر متنفس الطالبات الوحيد لإثبات النفس والمنافسة وتحقيق المراكز الأولى والإنجازات.

وشكل النجاح الكبير الذي حققته الدورة العربية الجامعية الأولى للصالات للطالبات التي استضافتها أبوظبي، بمشاركة 7 دول من ضمنها الإمارات، دفعة قوية للمسؤولين والمشاركات للسير إلى الأمام والعمل على مواصلة تقديم الجهد من أجل المحافظة على المكتسبات التي تحقق أهداف وخطط واستراتيجيات المرحلة المقبلة لإضافة رصيد جديد من الإنجازات، بعد أن تجاوزت اللاعبات ممارسة الرياضة ضمن نشاط داخلي ترفيهي إلى خوض تحدي البطولات والمنافسة على المراكز الأولى والألقاب، وكيفية التأثير على شريحة واسعة من الطالبات في المنطقة، من خلال الأنشطة التي تقام على مدار السنة من بطولات موسمية داخلية أو خارجية، أو من خلال التدريبات في مختلف الرياضات الجماعية مثل كرة القدم والطائرة والسلة، أو أخرى فردية التي تقوم بتوفيرها الجامعات الحكومية والخاصة لطالباتها، من أجل أن تحظي الطالبات بفرصة ممارسة الرياضة وسط بيئة ملائمة مع توفير الإمكانيات لمزاولة النشاط الرياضي الجامعي والإبداع فيه.

وأكدت سلمى سيف الخييلي، بصفتها مشرف الأنشطة الرياضية بجامعة الإمارات أن عددا كبيرا من الطالبات في الجامعة منخرطات في ممارسة أكثر عن نشاط رياضي تقوم بتوفيره الجامعة، حيث إن الإقبال في تزايد سنة بعد أخرى مما يؤكد وعيهن بأهمية ممارسة الرياضة، وما تحمله من فوائد كثيره لممارسيها في جوانب عديدة.

وقالت: جامعة الإمارات عضو في اتحاد مؤسسات التعليم العالي، وكذلك عضو في اتحاد جامعات أبوظبي، ومن هنا تولي الجامعة اهتماماً كبيراً بقطاع رياضة الطالبات، حيث تقوم سنوياً وعلى مدار الفصلين الدراسي الأول والثاني، بتدشين نشاط «الأولمبياد الرياضي» الذي يضم لعبات مختلفة، تتنافس عليه الفرق التي يتم تشكيلها من قبل الطالبات، كما تقوم الجامعة أيضاً بتنظيم نشاط آخر تحت مسمى «دوري السكنات»، وهو النشاط السنوي الذي يضم طالبات الجامعة وطالبات السكن الجامعي في مدينة العين.

وأضافت: نظراً لأهمية الإعداد البدني والفني للبطولات التي تشارك فيها الطالبات في نطاق الجامعة أو البطولات التي تقام تحت مظلة وإشراف اتحاد مؤسسات التعليم العالي، وبمشاركة مختلف الجامعات الحكومية والخاصة، تقوم الجامعة بتوفير معسكر للطالبات يتخلله بعض الجوانب الترفيهية، من أجل تجهيزهن فنياً بدنياً، ودعمهن نفسياً في المشاركات التي يخوضنها ضمن برامج الأنشطة الرياضية للطالبات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا