• الأربعاء 29 ذي الحجة 1438هـ - 20 سبتمبر 2017م

«الكبار» يحصدون النقاط الثلاث في «البريميرليج»

جوارديولا ينهي «السطوة الإيطالية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 ديسمبر 2016

مراد المصري (دبي)

ابتسمت جولة منتصف الأسبوع الـ16 لجميع فرق المقدمة خصوصاً ليلة أمس الأول، التي حصد فيها «الكبار» النقاط الثلاث، بداية من تشيلسي الذي حقق انتصاراً مهما على سندرلاند بهدف من دون رد ليوسع الفارق في صدارة الترتيب برصيد 40 نقطة، وليفربول الذي اكتسح ميدلزبره بثلاثية نظيفة ليشارك أرسنال المركز الثاني برصيد 34 نقطة، فيما استعاد مانشستر سيتي توازنه بالفوز على واتفورد بهدفين دون رد، ويبقى رابعاً برصيد 33 نقطة، كما تفوق توتنهام على هال سيتي بثلاثية نظيفة، ليحافظ «السبيرز» على المركز الخامس برصيد 30 نقطة، ثم جاء الدور على مانشستر يونايتد بالفوز على كريستال بالاس 2-1، ليحافظ على موقعه السادس برصيد 27 نقطة.

وكانت الأضواء مسلطة على تشيلسي تحديداً الذي واصل أداءه القوي مع الإيطالي أنطونيو كونتي، ليحقق «البلوز» الفوز العاشر على التوالي، ويصبح الفريق خارج نطاق التغطية في مقدمة الترتيب، بعدما ضمن الوجود في صدارة الترتيب حتى موعد عطلة الأعياد، ويقطع نصف الطريق نحو اللقب، علماً بأن الفريق حقق اللقب في جميع المرات الأربع الماضية التي حضر فيها بهذا الموقع مع نهاية العام.

وأصبح تشيلسي رابع فريق في تاريخ الدوري يحقق الفوز في عشر مباريات متتالية أو أكثر وفي شباكه هدفان فقط، وذلك بعد أرسنال الذي نجح بذلك مرتين وليفربول ومانشستر يونايتد، وذلك منذ تحول كونتي إلى خطته المعتادة «3-4-3»، ليسجل الفريق 24 هدفاً ويستقبل هدفين فقط، ويرد على الانتقادات التي كانت تتهمه بالسيطرة على الدوري الإيطالي بسبب غياب المنافسين.

ورد كونتي بالأرقام على الموسم المخيب لتشيلسي العام الماضي، حيث حقق الفريق حتى الآن 13 فوزاً، علماً بأنه كسب 12 مباراة فقط الموسم الماضي.

وأثبت الإسباني سيسك فابريجاس أنه متخصص حينما يتعلق الأمر بمواجهة سندرلاند، بعدما خطف هدف الفوز، ليسجل هدفه الخامس في مرمى «القطط السوداء»، كأكثر فريق هز شباكه خلال وجوده في الدوري الإنجليزي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا