• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

51 قتيلاً بغرق عبارة في الفلبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

مانيلا (وكالات)

قال مسؤول في خفر السواحل، إن عدد قتلى انقلاب عبارة في الفلبين ارتفع أمس إلى 51 قتيلاً فيما حاول عمال الإنقاذ إعادة العبارة إلى وضعها وعثروا على المزيد من الجثث. كانت العبارة قد انقلبت على جانبها بعد دقائق من مغادرتها ميناء مدينة اورموك أمس الأول. وقال الكابتن بيدرو تينامباي من خفر السواحل، إن هناك 141 ناجياً من الحادث. وقال الركاب، إن العبارة مالت بحدة ناحية اليمين وارتطمت بها موجة كبيرة، ثم انقلبت بعد أن غادرت الميناء في إقليم ليتي إلى الجنوب من العاصمة مانيلا.

وقال أحد الناجين من الحادث «تسلمنا سترات نجاة، لكننا لم نتمكن من ارتدائها قبل غرق العبارة». وقال متحدث باسم خفر السواحل، إن الركاب المذعورين تكدسوا في الجانب الأيمن منها مما جعلها تميل قليلا قبل أن تنقلب. ويقتل أحيانا مئات سنويا في حوادث العبارات بالفلبين التي تضم 7100 جزيرة، ولديها سجل سيئ في السلامة البحرية. وكثير من العبارات في حالة سيئة، وعادة ما تحمل أعدادا من الركاب تزيد على حمولتها.

ويفيد سجل العبارة أنها كانت تنقل 173 شخصاً، و16 من أفراد الطاقم، وهي مؤهلة لنقل حتى 200 شخص، كما قال توليباو.

وكان عدد كبير من الركاب من صغار الباعة الذين كانوا متوجهين الى جزر كاموتيس التي يشكل الصيادون القسم الأكبر من سكانها، لتزويدهم بمختلف انواع البضائع، وأسفر عدد كبير من حوادث الغرق عن مئات القتلى في السنوات الأخيرة.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا