الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الولايات المتحدة والسودان يدشنان المرحلة الثانية من الحوار قريباً

الولايات المتحدة والسودان يدشنان المرحلة الثانية من الحوار قريباً
19 سبتمبر 2018 11:17

أفادت مصادر دبلوماسية رفيعة بأن ترتيبات تجري حالياً بين السودان والولايات المتحدة، لبدء المرحلة الثانية من الحوار بينهما، وذلك أثناء زيارة يعتزم وفد سوداني رفيع المستوى بقيادة وزير الخارجية القيام بها للولايات المتحدة الأسبوع المقبل للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.
ونقل موقع «سودان تريبيون» عن المصادر القول إن المفاوضات بين الخرطوم وواشنطن والمخصصة لبحث مطلوبات إزالة اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب ستعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة، وأردفت:«الترتيبات جارية عبر القنوات الدبلوماسية».

 وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، أبلغ وفداً من مجلس اللوردات البريطاني التقاه الاثنين، في الخرطوم، بعزمه عقد لقاءات مع مسؤولين في الإدارة الأميركية والانخراط في مرحلة الحوار الثانية، دون أن يحدد موعداً بعينه.

ورفعت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب في أكتوبر الماضي عقوبات اقتصادية وحظراً تجارياً كان مفروضاً على السودان منذ عام 1997، لكنها أبقت عليه في قائمة الدول الراعية للإرهاب المدرج عليها منذ عام 1993، رغم إعلان الخرطوم استيفائها المطلوبات كافة للخروج من هذه اللائحة.

 

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©