• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أوباما يدافع عن صلصة مكسيكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 04 يوليو 2015

ميامي (أ ف ب)

دافع الرئيس الأميركي باراك أوباما عن الوصفة التقليدية لصلصة غواكامولي المكسيكية المصنوعة خصوصاً من الأفوكادو والتي يحبها الأميركيون كثيراً.

وكانت ناقدة متخصصة بفن الطبخ من صحيفة «نيويورك تايمز» أثارت عاصفة على شبكات التواصل الاجتماعي من خلال نشر وصفة غواكامولي تشمل في مكوناتها البازلاء.

وقال أوباما، عبر تغريدة عبر حسابه الخاص الذي دشنه في مايو الماضي، وبات يضم أكثر من ثلاثة ملايين مشترك، «مع احترامي لنيويورك تايمز، أنا لا أوافق على البازلاء في الغواكامولي. بصل، ثوم، فلفل. على الطريقة التقليدية».

وقد شاطره الرأي حاكم فلوريدا السابق والمرشح الجمهوري إلى البيت الأبيض جيف بوش مع أنه من كبار منتقدي أوباما عادة، مؤكداً في تغريدة أيضاً «لا تضاف البازلاء إلى الغواكامولي».

وكان قد قال قبل فترة قصيرة خلال مقابلة تليفزيونية إنه يعد الغواكامولي «بشكل جيد جدا» خصوصاً أنه متزوج من مكسيكية منذ أكثر من أربعين عاماً. ودافعت ميليسا كلارك الناقدة في الصحيفة عن هذه الوصفة الخارجة عن المألوف مؤكدة أن البازلاء «تضفي حلاوة على الطعم وتخلف قطعاً غليظة فتجعلها أكثر ثباتا على رقائق البطاطس». وأضافت أن وصفة الغواكامولي الجديدة هذه «تسمح للصلصة بالمحافظة على بريقها في البرد أياما عدة من دون أن تسود».

وتحوي الوصفة التقليدية للغواكامولي عادة الأفوكادو والبصل والطماطم والفلفل الأخضر والحامض والملح والكزبرة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا