• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

استبانة حول المعوقات أمام مجالس الإدارات بدول «التعاون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 19 يناير 2015

دبي (الاتحاد)

أعلن معهد أعضاء مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي أمس نتائج استبيانه الرابع الذي يتم إجراؤه كل عامين حول فعالية مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي.

ويقيس الاستبيان، مدى فعالية مجالس الإدارات وأداء أعضاء مجالس الإدارات، كما يلقي الضوء على التغيرات والتحسينات التي جرت في ممارسات الحوكمة المؤسسية في دول «التعاون».

وتشير نتائج الاستبيان المكون من 40 سؤالاً، والذي تم من خلاله استطلاع آراء أعضاء مجالس الإدارات في الدول الست الأعضاء في المجلس، إلى أنه رغم التقدم الإيجابي المحقق، فإنه لا تزال هناك نسبة كبيرة تعتقد أن مجالس الإدارات في دول مجلس التعاون الخليجي ليست على القدر المطلوب من الفعالية، حيث قال 60% من المشاركين في الاستبيان أن مجالس الإدارات في منطقة الخليج كانت فعالة إلى حدٍّ ما، في حين يرى 12% من المشاركين أن مجالس الإدارات غير فعالة على الإطلاق.

قال مطلق المريشد، رئيس مجلس إدارة معهد أعضاء مجالس الإدارات، الرئيس التنفيذي المعين حديثا في شركة التصنيع الوطنية ونائب الرئيس التنفيذي للمالية بشركة سابك: «لقد قطعت منطقة الخليج شوطاً كبيراً في تطوير الحوكمة المؤسسية وفعالية مجالس الإدارات، إلا أن استبانة المعهد لهذا العام يكشف مجدداً عن ضرورة استمرارية التطوير».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا