السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

آسيا تستعرض "القوة البدنية" في دبي اليوم

آسيا تستعرض "القوة البدنية" في دبي اليوم
19 سبتمبر 2018 00:11

دبي (الاتحاد)

تستضيف الإمارات 375 لاعباً ولاعبة من 16 دولة في بطولة آسيا للقوة البدنية - بنش برس، التي تقام لأول مرة على مستوى المنطقة وينظمها اتحاد بناء الأجسام والقوة البدنية، وتنطلق صباح اليوم بحفل افتتاح مبسط في نادي دبي لأصحاب الهمم الذي يحتضن المنافسات حتى 24 سبتمبر الجاري.
ويمثل اللاعبون المشاركون 16 دولة، يتنافسون للفوز بـ102 ميدالية في مختلف التخصصات، وسط توقعات بمنافسة قوية من لاعبي الإمارات مع كازاخستان والهند واليابان والعراق وباكستان ومنجوليا وهونج كونج وبقية الدول، ويعد منتخب كازاخستان صاحب البعثة الأضخم بمشاركة 120 لاعباً ولاعبة، يليه الهند 80 ثم اليابان 46.
ويشمل اليوم الأول من البطولة إقامة الحفل الافتتاحي تحت عنوان، «عام زايد»، بحضور عدد من أبرز الشخصيات الرياضية في الدولة.
واستقبل الشيخ عبدالله بن حمد بن سيف الشرقي، رئيس اللجنة المنظمة رئيس اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية، وفد الاتحادين الدولي والآسيوي، وتفقد مقر إقامة المنافسات، بحضور ماجد العصيمي، المدير التنفيذي لنادي دبي لأصحاب الهمم، وأحمد حسن رئيس اللجنة الفنية، ورؤساء اللجان العاملة في اللجنة المنظمة، للاطمئنان على حسن سير الاستعداد لاستضافة البطولة التي تقام في الدولة بوصفها رائدة على مستوى المنطقة.
ويستغرق حفل الافتتاح 45 دقيقة، ويتضمن كلمة تعريفية لرئيسي الاتحادين الآسيوي والدولي، وكلمة محمد المري مدير البطولة واستعراض الفرق، إضافة إلى فقرات استعراضية وتراثية وترويحية، على أن تبدأ بعدها منافسات الإناث لفئة الناشئات والسيدات في الأوزان 43 و47 و52 كلجم في الفترة الصباحية، بينما تقام منافسات الأوزان 57 و63 و72 و84 كلجم والوزن المفتوح في فترة الظهيرة.
من جانب آخر، واصل لاعبو منتخبنا تدريباتهم التحضيرية لخوض البطولة، وعبر عمر جمعة الظاهري مدرب المنتخب، عن رضاه للمستوى الفني للاعبين من جاهزية فنية وبدنية عالية.
بدوره، أكد اللاعب أحمد حيدر أنه يتطلع إلى الفوز بالميدالية الذهبية في وزنه، بالرغم من صعوبة المنافسات لوجود أكثر من لاعب متميز يشارك فيها وخصوصاً من كازاخستان، موضحاً أن ذلك لا يقلقه، بل يشجعه على تعزيز التدريب وصولاً نحو تحقيق الهدف المنشود، ورفع علم الدولة خفاقاً في منصات التتويج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©