الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الماتادور" نيجريدو في قلعة "العميد" رغم مراوغات بيشكتاش

"الماتادور" نيجريدو في قلعة "العميد" رغم مراوغات بيشكتاش
19 سبتمبر 2018 00:11

وليد فاروق (دبي)

أعلن نادي النصر رسمياً، تعاقده مع الإسباني ألفارو نيجريدو لمدة موسمين، قادماً من بيشكتاش التركي، تم توقيع العقد أمس بمقر شركة النصر لكرة القدم، بحضور الدكتور حمد الفلاسي، المدير التنفيذي للشركة ووكلاء اللاعب، وتقرر أن يرتدي اللاعب القميص رقم 11.
ويمثل انضمام الإسباني ألفارو نيجريدو، الملقب بـ «الماتادور» إلى صفوف فريق النصر إضافة قوية لهجوم العميد، الذي أثبتت المباريات التي خاضها في الموسم الكروي حتى الآن، أنه في حاجة إلى تدعيم فني، رغم الصفقات التي قام بها النادي في بداية الموسم، وتغيير المحترفين الأجانب بالكامل، علاوة على مجموعة متميزة من اللاعبين المواطنين. ولم يكن انضمام نيجريدو «33 عاماً» بالأمر الهين، خاصة بعد مراوغات نادي بيشكتاش، الذي أراد الحصول على أكبر مكسب مالي من إتمام هذه الصفقة، حيث كان قد أعلن على لسان ممثله القانوني أن اللاعب سافر بالفعل إلى دبي، لكن دون وجود اتفاق رسمي بين ناديه وبين النصر، مؤكداً أن اللاعب حصل على راحة، ولكنه ملزم بالوجود في تدريب الفريق أمس الأول، نتيجة عدم منحه موافقة رسمية على الانتقال، قبل أن يعود ويؤكد أمس أن الاتفاق تم فعلياً، ووافق بيشكتاش على إتمام الصفقة، بعد حصوله فعلياً على مليون يورو.
وكان اللاعب أجرى الفحوص الطبية بنجاح، وبدأ تدريباته فعلياً مع الفريق، استعداداً للمشاركة في أولى مبارياته أمام العين بالجولة الثالثة من دوري الخليج العربي.
وسبق انتقال نيجريدو إلى الدوري التركي الموسم الماضي، خوضه عدة تجارب قوية، ودافع عن ألوان أندية إشبيلية ومانشستر سيتي وفالنسيا، بينما لم يتسن له اللعب للفريق الأول لريال مدريد طوال عامين قضاهما في صفوف الملكي في بداية مسيرته.
وكشفت صحيفة «ميليت» التركية أمس، أن بيشكتاش المتعاقد مع نيجريدو لمدة 3 مواسم تنتهي بنهاية موسم 2019 -2020، وافق على انتقال اللاعب إلي النصر مقابل الحصول على ما يزيد قليلاً عن المليون يورو وتحديدا «1.1 مليون يورو» نظير فسخ التعاقد، على أن يحصل اللاعب على ما قيمته 8 ملايين يورو على موسمين، بمعدل 4.5 مليون في الموسم الأول، و3.5 مليون يورو في الموسم الثاني.
وذكرت الصحيفة أن بيشكتاش الذي تعاقد مع المهاجم الدولي الإسباني السابق الموسم الماضي مقابل 2.5 مليون يورو، رأى الاستفادة من قيمة الصفقة الحالية التي تمثل أقل مما دفعه لاستقدامه الموسم الماضي، خاصة بعد حدوث مشاكل بينه وبين المدير الفني للفريق، علاوة على أن راتبه العالي يمثل عقبة مالية كبيرة في حالة استمراره بصفوف الفريق.
وأكدت الصحيفة أن اللاعب وافق على الانتقال إلى النصر وتوقيع عقد لمدة موسمين يحصل بمقتضاهما على راتب سنوي بإجمالي 8 ملايين يورو، «يقارب ما كان يحصل عليه في بيشكتاش».
وخاض اللاعب في الموسم الماضي 43 مباراة، وسجل 15 هدفاً فيما صنع 9 أهداف، كما لعب 4 مباريات في الموسم الحالي، وسجل هدفين في الدوري، وفي تصفيات بطولة الدوري الأوروبي مباراتين أحرز خلالهما هدفاً واحداً، ووفق تأكيدات الصحيفة أن اللاعب نفسه لم يكن يشعر بالراحة، نتيجة عدم حصوله على مستحقاته بشكل منتظم، علاوة على العلاقة الفاترة بينه وبين الجهاز الفني، وهو ما حفزه لخوض التجربة الجديدة الأولى له خارج أوروبا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©