• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

فيصل الحمادي مدير التصريح والامتثال في «بيئة أبوظبي» لـ«الاتحاد»:

تقييم بيئي لمدينة منايف السكنية الجديدة في «الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 فبراير 2016

هالة الخياط (أبوظبي)

كشف فيصل الحمادي مدير إدارة التصريح والامتثال والتطبيق في قطاع الجودة البيئية في هيئة البيئة بأبوظبي، أن الهيئة خلال العام الحالي بدأت عملية التقييم البيئي لمدينة منايف السكنية الجديدة، قرب مدينة الرويس بالمنطقة الغربية بالتعاون مع شركة مساندة، وتترقب الهيئة استلام دراسة تقييم الأثر البيئي للمشروع.

وقال في حوار مع «الاتحاد» إن الهيئة أصدرت الموافقة البيئية على جزء من طريق «أم لافينة» فيما ينتظر الجزء الآخر استكمال دراسة النمذجة الهيدروليكية من قبل المطور.

ومنحت الهيئة العام الماضي التراخيص لـ 177 مشروعا من الناحية البيئية، وأجرت مراجعة وتقييم لـ 67 تقريرا للتدقيق والمراقبة البيئية العام الماضي، وفقا لما أفاد الحمادي، الذي أكد أن موظفي الهيئة في إطار سعيهم المستمر للتأكد من التزام مطوري ومقاولي مشاريع التطوير العمراني والبنية التحتية بشروط الترخيص البيئي ومخرجات الدراسات البيئية، كانوا قد أجروا حوالي 300 زيارة تفتيشية في السنوات الثلاث الأخيرة بالاعتماد على نظام التفتيش والالتزام الإلكتروني.

وأوضح أنه أثناء عمليات التفتيش والتدقيق البيئي تتم معاينة الأنشطة الإنشائية في موقع المشروع، والتأكد من عدم تضرر البيئة المحيطة بهذه الأنشطة، والتدقيق على سجلات المراقبة البيئية والشكاوى المستلمة، مبينا أنه في حال وجود أي مخالفات يتم اتخاذ الإجراءات التصحيحية والوقائية المناسبة ضمن فترة زمنية محددة لضمان إزالة هذه المخالفات وعدم تكرار حدوثها في المستقبل.

وأفاد بأنه تم اطلاق خدمة التقديم الإلكتروني للمشاريع التطويرية عبر الشبكة العنكبوتية منذ منتصف عام 2015، مؤكدا أنه يتم بشكل مستمر متابعة للحالة البيئية لهذه المشاريع من خلال التقارير البيئية الدورية التي يتم تسليمها للهيئة للمراجعة، وكذلك الزيارات الميدانية الدورية للمشاريع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض