• الثلاثاء 28 ذي الحجة 1438هـ - 19 سبتمبر 2017م

من خلال جناح الواحة الزراعية

«زايد التراثي» يستعرض مسيرة تطـــــور الزراعة في الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

على مساحة 1670 متراً مربعاً يمتد جناح الواحة الزراعية التي ينظمها جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ومركزا خدمات المزارعين والأمن الغذائي بأبوظبي، ضمن فعاليات مهرجان الشيخ زايد التراثي 2016 بمدينة الوثبة، منذ افتتاحه مطلع الشهر الجاري، متيحاً للزوار فرصة الاطلاع على التطور الكبير الذي شهدته إمارة أبوظبي في مجال الزراعة والثروة الحيوانية، والمشاريع التي ينفذها الجهاز في سبيل تطوير قطاع غذائي آمن ومستدام، وتقديم أشكال الدعم كافة إلى المزارعين بهدف الارتقاء بواقع القطاع الغذائي وتحقيق التنمية المستدامة في هذه المجالات.

لكبيرة التونسي (أبوظبي)

يعتبر جناح واحة الزراعة نافذة الزوار على البيئة الزراعية في إمارة أبوظبي عبر تصميم مستوحى من قصر الحصن بأسواره التاريخية وجلساته وفنائه الداخلي ليزيد المكان توهجاً وسط اخضرار النباتات والفواكه والخضراوات والشتلات التي زينت أركانه، حيث يلقي جناح جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية الضوء على منتجات المزارع الإماراتية والممارسات الخاصة بقطاع الثروة الزراعية والحيوانية، إضافة إلى أنشطة وورش عمل للترويج للممارسات الزراعية والغذائية السليمة وللأطعمة العضوية.

الحدائق المنزلية

ويضم الجناح، الذي يستقبل يومياً آلاف الزوار ويتيح لهم فرصة الاطلاع على طريقة زرع الحدائق المنزلية وكيفية سقيها في إطار التشجيع على توفير الأطعمة الصحية، 6 أركان و15 محلاً يعرض منتجات عضوية، منها ركن الابتكارات، ركن مطبخ حصادنا، ركن المشاتل، ومسرح الواحة الزراعية، ركن الخضراوات والمنتجات المحلية، وركن الأعلاف.

ويزخر «ركن الابتكارات» الذي يعرض من خلاله جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية أهم الإنجازات العلمية والابتكارات التي عمل على تحقيقها لتعزيز قطاعي الثروة الحيوانية والزراعة في إمارة أبوظبي وتحقيق الاستدامة بهما، بعرض العديد من الخضراوات والفواكه، المنتجة محلياً؛ منها البرتقال الحلو، الجريب فروت، أنواع من الحمضيات، والخيار والبروكلي والكوسا والقرع العسلي، والعديد من الخضراوات الأخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا