• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

لرفدها بمجموعة متنوعة من الإصدارات

مبادرة «تبون تقرون؟» تكرم «دار الكتب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

قامت دار الكتب في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بإهداء «تبون تقرون؟»، إحدى مبادرات برنامج الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان للقراءة الإبداعية لدى الأطفال في المستشفيات والعيادات، وهي مجموعة متنوعة من إصدارات مشروع كلمة للترجمة الذي حصد مؤخراً جائزة أوائل الإمارات 2016.

وتهدف هذه المبادرة إلى تشجيع القراءة وتعزيز قيم المعرفة، في إطار حرص هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة على ترسيخ عام 2016 عام القراءة، ترجمة وتنفيذاً لقرار صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بهدف الارتقاء بالقيم الثقافية والمعرفية في حياة الإنسان المقيم والمواطن، وتعزيز مخزونه المعرفي، وصون الإرث الثقافي الوطني. وكرمت «تبون تقرون؟» مبادرة دار الكتب التي تمثلت برفدها بأهم الإصدارات بما سيساهم في إثراء معرفة القراء، والاطلاع على أهم نتاجات العالم باللغة العربية، وإتاحة الكتاب في متناول الجميع.

وأكدت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مبادرة «تبون تقرون؟» ضرورة الحفاظ على القراءة بين مختلف الأعمار من خلال هذه المبادرة التي تهدف إلى تشجيع القراءة والتعليم.

كما أثنت الشيخة شما على امتنانها لدعم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة باختيارها لمبادرة «تبون تقرون؟» لتكون جزءاً من مبادرة عام القراءة لنشر المعرفة التي أطلقتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، تزامناً مع عام القراءة، وذلك من خلال التبرع بـ 1000 كتاب لمبادرة «تبون تقرون؟»، التي ستوزع في غرف المبادرة في جميع الإمارات، وتساهم في تحقيق أهداف المبادرة وتعزيز رؤيتها «الشفاء من خلال القراءة». وتأسست مبادرة «تبون تقرون؟»، إحدى قطاعات مؤسسة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية عام 2013 برئاسة الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، وهي منظمة خيرية غير ربحية، تقوم على توفير بيئة مشرقة وممتعة للأطفال أثناء إقامتهم في المستشفى في جميع إمارات الدولة، لتعزيز الشفاء العاجل من خلال القراءة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا