السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

قائد جديد للقوات الجوية الجزائرية

قائد جديد للقوات الجوية الجزائرية
18 سبتمبر 2018 19:52

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الثلاثاء، أن رئيس أركان الجيش عين قائداً جديداً للقوات الجوية، في خضم تغييرات عديدة تشهدها قيادة الجيش الجزائري ووزارة الدفاع منذ أسابيع عدة.
وذكرت وزارة الدفاع الوطني في بيان أن الفريق احمد قايد صالح رئيس أركان الجيش ونائب وزير الدفاع، أشرف على "مراسم تنصيب اللواء حميد بومعيزة قائداً للقوات الجوية خلفا للواء عبد القادر الوناس (71 سنة)، الذي أحيل على التقاعد" بعد 13 سنة من شغل المنصب.
وكان اللواء بومعيزة يشغل منصب قائد المدرسة العليا للطيران في وهران، غرب البلاد.
وأكدت وزارة الدفاع بذلك معلومات تداولتها وسائل الإعلام الثلاثاء حول إحالة قائد سلاح الجو الى التقاعد، في إطار تغييرات عديدة عرفتها قيادة الجيش الجزائري خلال الأسابع الماضية.
وتحدثت قناة النهار المقربة من السلطة، أيضا عن إحالة اللواء أحسن طافر ( 75 سنة) قائد القوات البرية الى التقاعد، وتعيين اللواء سعيد شنقريحة قائد الناحية العسكرية الثالثة (جنوب غرب) خلفا له.
وشملت التغييرات الأخرى ابتداء من 23 أغسطس قادة النواحي العسكرية الأولى (وسط) والثانية (شمال غرب) والرابعة (جنوب شرق)، وصولا إلى الأمين العام لوزارة الدفاع الذي تم تعيينه الاثنين، كما جاء في بيان لوزارة الدفاع.
كما أقيل في الثالي من يوليو قائد الدرك الوطني اللواء مناد نوبة وحل مكانه العميد غالي بلقصير. ويتبع الدرك الوطني وزارة الدفاع.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©