• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

«مو» لا يريده و «الشياطين الحمر» يطاردونه

تشيلسي يشترط 40 مليون إسترليني للموافقة على بيع ماتا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 22 يناير 2014

محمد حامد (دبي)- كعادته يشكل تشيلسي محوراً أساسياً في تقارير الانتقالات الكروية، سواء عن طريق بيع اللاعبين أو الحصول على خدمات نجوم جدد، وكشفت تقارير إنجليزية عن تحرك إدارة مان يونايتد لطلب خوان ماتا نجم تشيلسي الذي لا يحظى بثقة المدير الفني للبلوز جوزيه مورينيو، وكان الرد جاهزاً من إدارة الفريق اللندني، حيث يتعين على اليونايتد دفع 40 مليون جنيه استرليني للحصول على خدمات ماتا، وأكدت صحيفة «دايلي مي» الإنجليزية أن سعي تشيلسي لخطف وين روني «الجولدن بوي» يجعل صفقة إنتقال ماتا إلى الأولد ترافورد تتعقد نوعاً ما.

وتابع التقرير: «لدى دافيد مويز قناعة تامة بأن ماتا سوف يشكل إضافة قوية لليونايتد، ولكن المطالب المالية لتشيلسي والتي تصل إلى 40 مليون إسترليني تجعل الصفقة في مهب الريح، على الرغم من تخصيص مبالغ مالية كبيرة لترميم صفوف الفريق الأحمر، كما أن رغبة مورينيو في الحصول على خدمات وين روني عقدت الأمور بصورة أكبر، في ظل تمسك اليونايتد بالجولدن بوي، وسبق أن أكد مورينيو أن روني سوف يرحل الصيف المقبل، وهو ما نفاه مويز معلناً تمسكه بهداف الفريق».

وكشف التقرير عن أن ماتا على الرغم من عدم مشاركته في التشكيلة الأساسية للبلوز بصورة منتظمة منذ قدوم مورينيو، إلا أنه صنع 30 فرصة للتهديف في 13 مباراة ليعادل رقم 5 لاعبين من اليونايتد مجتمعين، وهم كاريك، وكليفرلي، وكاجاوا، وفليتشر، وفيلايني، كما صنع ماتا 25 هدفاً في الموسمين الماضيين بالبريميرليج، مما يجعله اللاعب الأعلى في هذا الجانب مقارنة مع جميع اللاعبين الآخرين.

وفي المقابل لن يجد تشيلسي مشكلة كبيرة في سد أي فراغ يتركه ماتا، في ظل تألق هازارد، وأوسكار، ووليان، ويسعى ماتا للعب أساسياً مع أي فريق لكي يحافظ على فرصته في الإنضمام للمنتخب الاسباني في مونديال البرازيل الصيف المقبل، الأمر الذي يعني أن رحيل ماتا سيكون مفيداً للجميع، سواء النادي الذي ينتقل إلى صفوفه، أو تشيلسي الذي يستفيد من المقابل المالي، وكذلك ماتا الذي يحصل على فرصة للتألق بعيداً عن قبضة مورينيو.

كافاني وهازارد

أشارت تقارير إنجليزية إلى أن إدينسون كافاني نجم باريس سان جيرمان مطلوب في اليونايتد، وسط توقعات بأن يوافق اللاعب على الرحيل عن الدوري الفرنسي الذي لا يشعر بالرضا عنه جماهيرياً أو إعلامياً، ولكن من الصعب إتمام الصفقة في الوقت الراهن، وعلى الأرجح سيكون الصيف المقبل موعداً لإتمامها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا