• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

100 مواطن تقدموا بطلباتهم

«زايد الخيرية» تستقبل الطلبات اليوم وغداً في الفجيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 فبراير 2016

إبراهيم سليم (أبوظبي)

تستقبل اليوم لجنة الحج المشكلة من مؤسسة الشيخ زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، المواطنين في إمارة الفجيرة والمناطق القريبة منها، الراغبين في أداء فريضة الحج لموسم الحج 2016 ضمن برنامج زايد للحج، بمقر مركز وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع لمدة يومين، وأكدت المؤسسة أن التقدم بالطلبات لا يقتصر على محل الإقامة بل يقبل طلبات المواطنين أينما كان محل إقامتهم، علماً بأنه جارٍ استقبال طلبات المواطنين في المقر الرئيس بأبوظبي، لمدة 4 أسابيع بما فيها أيام السبت.

وأكد أحمد شبيب الظاهري المدير العام لمؤسسة الشيخ زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، أن إجمالي الطلبات التي تلقتها المؤسسة بمقرها أمس بلغت 100 طلب من المواطنين. وأشار إلى أن هذه السنة التي أوقفها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، جاءت بهدف التيسير على المواطنين غير القادرين لأداء الفريضة بشرط الاستطاعة وعدم القدرة المالية.

وحث الراغبين في أداء الفريضة على أن يجهزوا كافة الأوراق والوثائق الثبوتية المطلوبة، والتي تشمل بطاقة الهوية سارية المفعول «أصل وصورة» وصورة من جواز السفر ساري المفعول، مع التأكد من وجود الرقم الموحد وصورة خلاصة القيد وشهادة راتب حديثة من جهة العمل بالنسبة للموظفين وتقرير طبي لأصحاب الأمراض المزمنة، والتقرير الطبي شامل لكل المتقدمين وألا يقل عمر المتقدم عن 40 عاماً، مع التذكير بأن من الشروط الاستطاعة البدنية ولم يسبق له الحج.

وأكد توفير الرعاية الصحية اللازمة والمرافق السكنية المجاورة للمناسك والقريبة من الحرمين، وأن زيارة المدينة المنورة تكون حسب رغبات الحاج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض