• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

زارت بلاد «الساموراي» للوقوف على «التجربة الفريدة»

«المحترفين» نحو شراكة مع رابطة الدوري الياباني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

معتز الشامي (دبي)

بدأت الإدارة التنفيذية للجنة دوري المحترفين، التحضير لتوقيع أول اتفاقية شراكة من نوعها، مع رابطة المحترفين اليابانية، أو الـ«جيه ليج»، بما يسهم في تعزيز التعاون وتبادل الخبرات، وتحقيق المنفعة الإيجابية لكلا الطرفين.

وكان وفد من اللجنة زار اليابان خلال الأسبوع الماضي، برئاسة وليد الحوسني المدير التنفيذي بالإنابة، إلى جانب طه عزت مدير الإدارة الفنية والمسابقات بالإنابة، وحمد الجنيبي مدير تراخيص الأندية، وزايد الكويتي مدير الاتصال والفعاليات، وكلارا أوزلاتس، مديرة التسويق والرعاية.

وشهدت الزيارة، تعرُّف الوفد الإماراتي على آلية عمل رابطة المحترفين اليابانية، والالتقاء مع ميتسورو موراي، رئيس رابطة الدوري الياباني، وهيرومي هارا نائب الرئيس، والوقوف على الاحترافية التنظيمية والإدارية التي تطبق في الدوري الياباني، صاحب الفضل في نشر الاحتراف في القارة الصفراء مع العام 2008، حيث كان مشروع الاحتراف الآسيوي قائماً على المعايير التي يطبقها الدوري الياباني.

ويتم حالياً تحديد بنود الاتفاقية الخاصة بالشراكة والتعاون، بما يحقق الفوائد المطلوبة و«الحقيقية»، وأبرزها في مجال الإدارة والتنظيم ونظام التراخيص وغيرها من الأمور ذات العلاقة بتطوير الدوري، لا سيما الأفكار التسويقية التي يتفوق فيها الدوري الياباني، وأيضاً آلية الجذب الجماهيري بالتنسيق مع الأندية، ونظام بيع التذاكر، والهدايا التذكارية للأندية وغيرها من الأمور التسويقية والاستثمارية.

ويتوقع أن تشهد الاتفاقية لأول مرة، ابتعاث إداريين من لجنة دوري المحترفين في تجارب إعاشة للوقوف على آليات العمل الاحترافي الإداري في اليابان. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا