الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ باتجاه اللاذقية

الدفاعات السورية تتصدى لصواريخ باتجاه اللاذقية
17 سبتمبر 2018 23:50

تصدّت الدفاعات الجوية السورية، اليوم الاثنين، لصواريخ أطلقت من البحر باتجاه مدينة اللاذقية في شمال غرب البلاد، وفق ما نقل الإعلام الرسمي عن مصدر عسكري.
وقال المصدر بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء الرسمية (سانا) "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لصواريخ معادية قادمة من عرض البحر باتجاه مدينة اللاذقية، وتعترض عدداً منها قبل الوصول إلى أهدافها".
وبثّ التلفزيون السوري الرسمي مشاهد تظهر وميضاً استمرّ لدقائق عدة في الأجواء، في وقت تحدثت فيه "سانا" عن "عدوان على اللاذقية يستهدف مؤسسة الصناعات التقنية"، من دون أن تحدّد هوية الجهة التي تقف خلفه.
من جهته أفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن عن دوي "انفجارات عنيفة نجمت عن استهداف صاروخي لمستودعات ذخيرة موجودة داخل مؤسسة الصناعات التقنية" التابعة لقوات النظام على الأطراف الشرقية لمدينة اللاذقية.
وأشار عبد الرحمن إلى أنه "لم يتّضح ما إذا كانت المستودعات تابعة لقوات النظام أم للإيرانيين".
ويأتي إطلاق هذه الصواريخ بعد يومين من هجوم صاروخي إسرائيلي استهدف مطار دمشق الدولي مساء السبت، وفق ما أعلنت دمشق.
كما تعرّضت مناطق في محافظتي حماة (وسط) وطرطوس (غرب) في الرابع من الشهر الحالي "لعدوان إسرائيلي"، وفق النظام السوري، بينمنا أفاد المرصد أنه طال مواقع عسكرية إيرانية.
وغالباً ما تتّهم الحكومة السورية إسرائيل باستهداف مواقعها العسكرية.
وأقرّت إسرائيل الشهر الحالي بأنّها شنّت مئتي غارة في سوريا في الأشهر الـ18 الأخيرة ضدّ أهداف غالبيتها إيرانية، في تأكيد نادر لعمليات عسكرية من هذا النوع.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©