السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مستثمرون: معاً لجعل أبوظبي وجهة إقليمية وعالمية للتعليم

مستثمرون: معاً لجعل أبوظبي وجهة إقليمية وعالمية للتعليم
18 سبتمبر 2018 01:13

أعرب مستثمرون عن سعادتهم بالشراكة مع دائرة التعليم والمعرفة، ورغبتهم في الإسهام بدور فعال في هذه الانطلاقة، مثمنين تجاوب الدائرة مع مقترحاتهم وتذليل الصعوبات.
وأشار عبدالله محمد المزروعي رئيس مجلس إدارة مدرسة الشويفات، إلى وجود تحول كبير بنسبة 180درجة في الوقت الحالي، وإلى أن الفريق المكون من معالي الدكتور علي النعيمي رئيس دائرة التعليم والمعرفة ومعاونيه، خلقوا جواً من التعاون المتميز بين الدائرة والمستثمرين يصب في مصلحة توجهات حكومة أبوظبي، والذي ينعكس على مصلحة الطالب بالدرجة الأولى ونوعية التعليم في إمارة أبوظبي.
وأعرب عن تفاؤله بالخطة الاستراتيجية لدائرة التعليم والمعرفة، بشأن رفع مستوى التعليم الخاص ودعمه، والارتقاء بجودته في إمارة أبوظبي.
وقال: بناءً على ما تم التوصل إليه، لا توجد أي عوائق في قضايا التعليم الخاص، وهناك دعم كبير من قبل القيادة الرشيدة لتطوير التعليم بشقيه العام والخاص من أجل احتلال مرتبة متقدمة على مستوى المنطقة وعلى المستوى العالمي.
من جانبه، أكد علي بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة جامعة أبوظبي، ورئيس إدارة مدرسة ليوا الدولية، دعمه خطط الدائرة الرامية إلى جعل أبوظبي وجهة تعليمية إقليمية وعالمية، وخلق مجتمع معرفة، بما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي، مؤكداً أن الإسهام في نجاح الخطط الطموحة للدائرة ضرورة والتزام.
ولفت إلى أن الاجتماع الذي شارك فيه معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس دائرة التعليم والمعرفة والقيادات بها كان مثمراً، ووجدنا صدى واسعاً وآذاناً صاغية لهموم المستثمرين. وأشار إلى اتخاذ الدائرة إجراءات هادفة إلى إزالة العقبات التي تواجه المستثمرين في التعليم الخاص.. مما سيؤدي إلى الإسهام في خلق بيئة جاذبة للمستثمرين في هذا القطاع الحيوي بأبوظبي.
من جانبه، قال الدكتور طلال سعيد الجنيبي المستشار العام لمدارس النهضة الوطنية، إن الاجتماع الذي تم بمقر دائرة التعليم والمعرفة شكل نقطة انطلاق لخطة طموح استشعرناها جميعاً لتحقيق رؤية القيادة الرشيدة في تحقيق الهدف الأسمى، وهو جعل أبوظبي مكاناً وموطناً لجذب الاستثمارات في التعليم الخاص. وتهدف الخطة الطموح إلى أن تحظى أبوظبي باهتمام عالمي من ناحية التعليم النوعي الذي يعد مفتاح الحضارة، ومن عوامل التنمية المستدامة في مجال الاستثمار في قطاع التعليم.
وقال: إن تحقيق هذه الرؤية من شأنه أن يجعل التعليم في إمارة أبوظبي، قبلة للراغبين في التعليم النوعي الذي يقوم على أسس الوعي والإدراك بأهمية ما يمثله هذا القطاع، والوصول إلى مستويات غير مسبوقة في مجال التنمية البشرية.
بدوره، قال محمد الشما المدير التنفيذي والشريك لمدارس إنترناشونال كوميونتي: «إن الاجتماع الذي شارك فيه مع معالي الدكتور علي النعيمي رئيس دائرة التعليم والمعرفة، يشكل خطوة نحو شراكة استراتيجية حقيقية، وتعزيزها بشكل كبير بين الدائرة والمستثمرين المواطنين، وهي مبنية على ثقة وشفافية وعلاقة مباشرة بين المستثمرين والمسؤولين في الدائرة».
ولفت إلى وجود رؤية واضحة من جانب الدائرة تنبثق من رؤية القيادة الرشيدة، وبالتالي تمثل رؤيتنا كمستثمرين مواطنين للعمل معاً بكل إخلاصٍ وتفانٍ من أجل تقديم تعليم متميز ولا حدود له بأفضل المعايير الدولية التي تطمح إليه الدائرة، وبما يتماشى أو ينافس التعليم عالمياً.
وقال: «إن الخطة الإستراتيجية المعتمدة من دائرة التعليم والمعرفة تستهدف جعل أبوظبي وجهة تعليمية تستقطب الكفاءات الطلابية الذين ينشدون الأمان والاستقرار، خاصة أن أبوظبي الأولى عالمياً في مجال الأمن والأمان، وضمان الاستقرار».
وأشار الشما إلى أن ذلك الأمر يحتاج إلى توفير نموذج تعليمي يلبي رغبة هؤلاء الأشخاص داخل وخارج الدولة، ولتحقيق ذلك نسعى إلى نقل أفضل الممارسات عالمياً ويجري التنسيق عليها لتحقيق أهداف وخطط القيادة الرشيدة التي توفر كل الإمكانات وإتاحتها للمستثمرين.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©