• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

في بطولات «فزاع» بدبي

قطر تفوز بالمركز الأول في بطولة الخليجيين للصيد بالصقور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 17 يناير 2013

سامي عبدالرؤوف (دبي) - أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة «فزاع» للصيد بالصقور تأهل 20 صقرا في منافسات اليوم الأول لبطولة الخليجيين للصيد بالصقور، التي انطلقت عصر الثلاثاء، وخصص يومها الأول لفئة «بيور حر» من نوعي الفرخ والجرناس، وأن دولة قطر فازت بالمركز الأول لنوعي الصقور من هذه الفئة. وتختتم بطولة «فزاع» للصيد بالصقور فعالياتها المختلفة، مساء اليوم الخميس بإقامة التصفيات النهائية، وتنظيم بطولة النخبة لاختيار أسرع صقر مشارك من مختلف انواع الصقور المشاركة في مختلف الفئات.

وكانت بطولة «فزاع» للصيد بالصقور، انطلقت في 2 يناير الجاري، وضمت 6 بطولات، 3 منها جديدة. وهي بطولات الصيد بالصقور للناشئين الذين لا يتجاوز سن المشارك عن 14 عاما، وكذلك بطولة للصقور باستخدام الطيارة اللاسلكية، وبطولة الطلع. واستحدثت البطولة هذا العام أيضا 7 فئات جديدة ضمن البطولات القديمة الموجودة فعليا ضمن بطولة الصيد بالصقور «التلواح»، بحيث تحتوي كل بطولة على فئة للفرخ وأخرى للجرناس في بطولات العادية والخليجيين والنخبة.

ويرعى هذه البطولة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، راعي بطولات فزاع التراثية، وكان سموه قد وجه، بأن تقام بطولة خاصة ومنفصلة تماما عن البطولة الرسمية؛ لإتاحة الفرصة للأشقاء الخليجيين بالمشاركة بأكبر عدد من الطيور.

وأسفرت نتائج مسابقة فئة «بيور حر جرناس» للخليجيين، عن فوز محمد إبراهيم المسند من دولة قطر، بالمركز الأول، بزمن قدره 22.291 ثانية، وجاء في المركز الثاني مبارك بن بريك المطيري من المملكة العربية السعودية، مسجلاً 23.718 ثانية. وحل ثالثا خليفة ناصر النعيمي من دولة قطر بزمن قدره 23.752 ثانية.

وأشاد عبدالله حمدان بن دلموك مدير بطولات «فزاع» بالإقبال الكبير للأشقاء من دول مجلس التعاون الخليجي في بطولة هذا العام، مشيرا بالمستوى العالي للطيور التي شاركت خلال اليوم الأول من المنافسة الخاصة بالخليجيين. وقال بن دلموك إن «ما تحقق من نجاح في هذه البطولة يتعاظم كبناء راسخ عاماً بعد عام، يجعلنا أشد حرصاً على مزيد من الإجادة، وبذل كل الجهد المخلص لإنجاح البطولة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا