• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

بالفيديو.. نساء ورجال يرقصون الدبكة في أول زفاف بالرقة بعد طرد «داعش»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أكتوبر 2017

الرقة (سوريا) (أ ف ب) -

في باحة منزل في الرقة السورية، يتمايل رجال ونساء على إيقاع موسيقى فلكلورية احتفالاً بزواج أحمد وهبة، في مشهد كان يعد ضرباً من الخيال خلال سيطرة «داعش» الإرهابي على المدينة في الأمس القريب.

ويقول سكان حي الجزرة على الأطراف الغربية لمدينة الرقة إن هذا الاحتفال هو الأول من نوعه منذ طرد «داعش» المتطرف من المدينة قبل أكثر من أسبوع، بعدما كانت الأفراح والاحتفالات ممنوعة.

على إيقاع الأغاني الشعبية والزغاريد، تتشابك أيدي رجال مع نساء زينَّ وجوههن بمساحيق التجميل وارتدين أثواباً فضفاضة مزركشة، ليشكلوا معاً حلقة لرقص الدبكة. وبالقرب منهم يلهو الأطفال بينما ترتسم الابتسامة على وجوه المدعوين كافة.

وتمتزج الأهازيج التي يرددها كبار السن والمدعوون مع ضجيج مولد كهربائي وضع في باحة المنزل المتواضع في الحي الشعبي الذي لا تزال بعض منازله مهجورة فيما دمر بعضها الآخر بفعل المعارك التي خاضتها قوات سوريا الديموقراطية على مدى أربعة اشهر ضد التنظيم المتطرف.

وكان حي الجزرة من أول الأحياء التي حررتها هذه القوات التي تضم فصائل كردية وعربية مدعومة من واشنطن. وتمكنت عائلة العريس من العودة قبل شهر إلى منزلها فيما لا تزال المدينة خالية من معظم سكانها.

ويقول عثمان إبراهيم لوكالة فرانس برس أثناء استقباله المهنئين بزواج ابنه «نحن فرحون للغاية وهذا أول عرس بعدما ذهب الدواعش». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا