• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

وفد سعودي يشيد بدور«صندوق خليفة» في التنمية الزراعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 ديسمبر 2016

أبوظبي(الاتحاد)

زار أمس، وفد من صندوق التنمية الزراعية في المملكة العربية السعودية برئاسة المهندس بدر بن سليمان المالك نائب مدير عام الصندوق، صندوق خليفة لتطوير المشاريع، حيث جرى بحث سبل التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات بين الجانبين في مجال دعم وتعزيز أداء القطاع الزراعي وذلك على ضوء النجاح الذي حققه الصندوق من خلال برنامج زرعي الموجه لدعم المزارعين.

وقال أحمد خلفان مطر الرميثي مدير برنامج زرعي في صندوق خليفة لتطوير المشاريع خلال استقباله الوفد إن صندوق خليفة تمكن من تحقيق العديد من الإنجازات كان أبرزها بث الوعي في أوساط الشباب المواطنين بأهمية ريادة الأعمال وتشجيعهم على الابتكار والإبداع، كما ساهم بشكل فعال في تهيئة بيئة مناسبة لنمو وتطور قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأشار الرميثي إلى أن الصندوق نجح في المواءمة بشكل جيد بين الاحتياجات التمويلية والاحتياجات الفنية والتدريبية لرواد الأعمال ما مكن العديد منهم من البدء بمشاريع واعدة ومميزة، مؤكداً أن الصندوق طور نموذج عمل خاص به، يعد فريداً من نوعه في المنطقة كونه يقدم خدمات التمويل المباشرة إضافة إلى حزمة واسعة من خدمات الدعم في مختلف مراحل تأسيس المشروع.

وقال الرميثي إن صندوق خليفة قام خلال العام 2013 بطرح برنامج زرعي، وذلك بهدف الحد من استهلاك المياه وتعزيز الأمن الغذائي لدولة الإمارات، موضحا أن البرنامج يهدف إلى تمكين المواطنين العاملين في القطاع الزراعي ومساعدتهم على تطوير وتنمية مزارعهم عبر تشجيعهم على استخدام أحدث التكنولوجيا ونشر أساليب الزارعة غير التقليدية القائمة على تخفيض استهلاك المياه.

وأضاف أن الزراعة المائية (الهيدروبونيك) تسهم بشكل كبير في الحد من الآثار السلبية للظروف الجوية ومشاكل التربة على المنتجات الزراعية، إضافة إلى نقل تكنولوجيا متطورة في قطاع الزراعة المائية إلى الدولة فضلا عن تخفيض نسبة استهلاك المياه في القطاع الزراعي وتخفيض نسبة واردات الدولة من المنتجات الزراعية الأمر الذي سيعزز من الأمن الغذائي في الإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا