• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م

زاروا معرض الصور المصاحب للدورة الـ 64 للجنة الإقليمية لـ«الصحة العالمية»

مسؤولو «الصحة العالمية» يشيدون بمبادرة محمد بن زايد لاستئصال شلل الأطفال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أكتوبر 2017

إسلام آباد (وام)

أشاد عدد من المسؤولين الحكوميين وخبراء الصحة المشاركين في الدورة الـ 64 للجنة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط التي عقدت في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، بمبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لاستئصال مرض شلل الأطفال في العالم.

جاء خلال زيارتهم معرض الصور الخاص بالمبادرة والذي أقيم بالتزامن مع انعقاد الدورة الـ64 للجنة والتي حضرها أكثر من 250 من قادة وخبراء الصحة، بينهم ممثلون عن المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية وأمانة منظمة الصحة العالمية التي تضم موظفين من المقر الرئيس والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

ويهدف المعرض الذي افتتحه الدكتور تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية، للتعريف بالجهود الخيرة لدولة الإمارات لتحقيق التنمية المستدامة في العالم والمبادرات الإنسانية التي يقدمها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لحماية صحة شعوب العالم، خاصة الأطفال من الأمراض والأوبئة، ووقايتهم من تداعياتها السلبية على حياتهم ومستقبلهم، بعيداً عن مخاوف الإعاقة والعجز.

واستعرض المعرض، من خلال أكثر من 300 صورة، إنجازات المبادرة والنتائج الإيجابية الاستثنائية التي حققتها في الحد من انتشار مرض شلل الأطفال في باكستان، ودعم الجهود العالمية للقضاء عليه، مسلطاً الضوء على الجهود الهائلة والكبيرة التي يبذلها العاملون في مجال تخطيط وتنفيذ حملات التطعيم في مختلف الأقاليم والمناطق في باكستان بلقطات وصور فوتوغرافية معبرة عن حجم العمل والأداء الإنساني الذي تقدمه فرق التطعيم للوصول إلى الأطفال الأبرياء في المناطق الصعبة والخطرة في ظل تهديدات أمنية خطيرة ومعاضل ميدانية كبيرة ومتعددة يتعرضون لها.

وقال الدكتور حسين محمد عبدالرحمن الرند وكيل وزارة الصحة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية والصحة العامة: إن مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لاستئصال مرض شلل الأطفال في العالم إنسانية عالمية تهدف للمحافظة على صحة المجتمع العالمي، وتؤكد أهمية جهود الدولة وقيادتها الرشيدة لتحقيق الأمن الصحي العالمي من خلال منع انتقال الفيروس من باكستان وأفغانستان إلى دول أخرى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا