• الأحد 04 محرم 1439هـ - 24 سبتمبر 2017م
  02:32    زلزال قوته 5.9 درجة قبالة ساحل غرب المكسيك    

شرطة دبي: عمليات تأمين موقع حريق أوشيانا لا تزال مستمرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

تحرير الأمير (دبي)

أكد العقيد راشد الفلاسي مساعد المدير العام لشؤون الإطفاء والإنقاذ في دفاع مدني دبي أن عناصر الدفاع المدني نجحوا وفي وقت قياسي بالسيطرة على حريق مبنى أوشيانا ليلة أمس الأول والانتهاء من عمليات تبريد المبنى الذي اندلع فيه الحريق في منطقة نخلة جميرا. وأشار إلى أنه لم يتم السماح لعودة القاطنين إلى المبنى المكون من 15 شقة لضرورة التأكد من شروط الأمان والسلامة وعودة أجهزة الإنذار والمرشات والمصاعد للعمل خشية تعرضهم لأي أذى .

وقال الفلاسي: إن ارتباط المبنى بأنظمة الإطفاء الحديثة 24/‏‏7 ساهم في عمليات مكافحة الحريق لما تتمتع به من كفاءة عالية عدا عن التزام إدارة المبنى بعمليات الصيانة الدورية وعمليات الإخلاء التدريبية المنظمة. وذكر أنه ما زالت عمليات تأمين الموقع مستمرة في خطوة للتأكد من مدى سلامة المبنى وعدم قابلية الاشتعال مرة أخرى خاصة بعد توقف أنظمة السلامة والإطفاء بعد الحريق، موضحا باستخدام 3 مركبات إطفاء و2 مركبات تزويد بالماء، ومقطورة واحدة للتزويد، و«رافعة» خلال عمليات إطفاء حريق أوشيانا.

وأفاد بأن الحريق اندلع في إحدى الشقق في الطابق 15 في الروف في شقة «بنت هاوس» موضحاً أن الظروف الجوية ووجود تيارات هوائية ساهم في سرعة انتشار الحريق، مشيرا إلى أن المبنى يعتمد على وسائل خدمية كهربائية كاملة في كل المرافق والمطابخ وأن سبب الحريق لا يمكن تحديده إلى حين صدور التقرير من المختبر الجنائي في شرطة دبي.

وأشار الفلاسي إلى أن عمليات الإنقاذ شملت إنقاذ كلبين وبعض القطط والحيوانات الأليفة وأن تأمين سكن بديل للسكان تم بالتعاون بين شرطة دبي وإدارة المبنى في أحد فنادق المنطقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا