• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

برئاسة أنور قرقاش

اجتماع اللجنة الدائمة لمتابعة التقرير الدوري الشامل لحقوق الإنسان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

أبوظبي (وام)

عقدت اللجنة الدائمة لمتابعة التقرير الدوري الشامل لحقوق الإنسان أمس اجتماعها السابع عشر في ديوان عام وزارة الخارجية والتعاون الدولي في أبوظبي برئاسة معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية رئيس اللجنة.

واستعرضت اللجنة خلال اجتماعها التوصيات التي قبلتها الدولة خلال جلسة مناقشة التقرير الوطني الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة المعني بالاستعراض الدوري الشامل لحقوق الإنسان والتي عقدت بتاريخ 6 يونيو 2013 في مجلس حقوق الإنسان في جنيف وقد بلغ عددها 107 توصيات. واستعرضت اللجنة الإجراءات والخطوات التي قامت بها الجهات المعنية بالدولة لتنفيذ ومتابعة هذه التوصيات .. ومن هذه التوصيات التي تم تنفيذها صدور قانون حقوق الطفل « قانون وديمة « رقم 3 لسنة 2016 والمرسوم الاتحادي رقم 8 لسنة 2016 بشأن انضمام الدولة إلى البروتوكول الاختياري الملحق باتفاقية حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة والمعنية ببيع الأطفال واستغلال الأطفال في البغاء وفي المواد الإباحية وغيرها من الإجراءات التي اتخذتها الدولة في تنفيذ التوصيات إضافة إلى بحث التقدم المحرز للدولة في مجال حماية وتعزيز حقوق الإنسان وذلك استعدادا لإعداد التقرير الوطني الثالث للدولة بشأن الاستعراض الدوري الشامل والذي سيتم تسليمه لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف في شهر أكتوبر 2017.

قرقاش يستقبل أمين عام منظمة التعاون الإسلامي

أبوظبي (وام)

استقبل معالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، أمس، بمكتب وزارة الخارجية والتعاون الدولي في دبي، معالي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين أمين عام منظمة التعاون الإسلامي. وهنأ معاليه الدكتور العثيمين على منصبه كأمين عام للمنظمة، متمنياً له التوفيق .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا