• الثلاثاء 06 محرم 1439هـ - 26 سبتمبر 2017م

تعمل بنظام أوتوماتيكي

«اسكوترات» متطورة لذوي الإعاقة الجسدية في «الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

المنطقة الغربية(وام)

المنطقة الغربية (وام)

وزع مركز مدينة زايد لذوي الاحتياجات الخاصة التابع لمؤسسة زايد العليا في مبادرة الأولى من نوعها على مستوى إمارة أبوظبي والمنطقة الغربية بشكل خاص اسكوترات تعمل بالبطارية ونظام أوتوماتيكي على ذوي الإعاقة الجسدية من كبار السن والشباب المنتسبين للمركز، وذلك بدعم من ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الذي تبني فكرة المركز وتوفير الاسكوترات المطلوبة كمرحلة أولى وأنها سهلة الاستعمال في تنقل المعاق داخل المنزل وخارجها.

وقام سعيد سالم المزروعي رئيس قسم الخدمات والرعاية الاجتماعية بديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية أمس، بتوزيع الاسكوترات على المعاقين بمركز مدينة زايد لذوي الاحتياجات الخاصة، بحضور مديرة المركز ريم سعيد المزروعي.

وقال المزروعي، إن ما قدمه ديوان ممثل الحاكم من خدمات تعتبر إحدى مبادرات الديوان، وذلك لدعم المجتمع وشريحة ذوي الاحتياجات الخاصة بشكل خاص لإدخال السعادة في نفوسهم، حيث تساعد الاسكوترات في أداء واجباتهم الحياتية بأفضل وأسهل، وتتميز بنظام أوتوماتيكي، وذلك بتوجيهات ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.

ومن جانبها، قالت ريم سعيد المزروعي مديرة مركز مدينة زايد لذوي الاحتياجات الخاصة، إن المركز طرح فكرة تصميم اسكوترات متطورة على ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية لمراعاة ظروف ذوي لذوي الإعاقة الجسدية من كبار السن والشباب لمساعدة هذه الفئة في التنقل داخل البيت وخارجه، ويمكن استخدامها في قطع مسافات بعيدة للتسوق، والذهاب الى مرافق الخدمات العامة بكل يسر وأمان.

وأوضحت أن ديوان ممثل الحاكم تبنى هذه الفكرة بتوفير 18 اسكوتراً تعمل ببطارية الشحن على نفقته، حيث تم أمس توزيع 6 اسكوترات كدفعة أولى، مما أدخل البهجة والمسرة على المستفيدين والمستفيدات وذويهم.

ووجهت المزروعي الشكر والتقدير الى ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية على تبنيه الفكرة لدعم لمراكز ذوي الاحتياجات في المنطقة الغربية. وعبر المعاق ناصر عن سعادته بتسلم اسكوتر، لافتاً إلى أنه سيوفر له كثيراً من الخدمات الحياتية وقدم الشكر إلى كل من ساهم في هذا العمل الإنساني.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا