• الاثنين 03 صفر 1439هـ - 23 أكتوبر 2017م

تلبية لمتطلبات التوسع العمراني والاقتصادي

«تنفيذية أبوظبي» تعتمد مشاريع بنية تحتية بتكلفة تتجاوز 160 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمدت اللجنة التنفيذية التابعة للمجلس التنفيذي برئاسة معالي سعيد عيد الغفلي رئيس اللجنة التنفيذية، خلال اجتماعها، ترسية عدد من المشاريع البنية التحتية المعتمدة في خطة أبوظبي بتكلفة تتجاوز 160 مليون درهم، وتأتي تلبية لمتطلبات التوسع العمراني والاقتصادي التي تشهدها إمارة أبوظبي.

وتفصيلاً، وافقت اللجنة التنفيذية على ترسية مشروع أنشاء طرق داخلية في القطاع 18 بمدينة زايد وبينونة في المنطقة الغربية بتكلفة تصل إلى 109 ملايين درهم.

ويتضمن المشروع إنشاء طرق داخلية بطول يزيد على 14 كيلومتراً وكافة خدمات البنية التحتية المرتبطة، التي تشمل شبكات المياه والكهرباء والاتصالات والصرف الصحي وأنظمة الري وتصريف مياه الأمطار وممرات المشاة وإنارة الشوارع لعدد 285 قطعة أرض سكنية جديدة، منها 231 قطعة أرض في حوض 18 بمدينة زايد و54 قطعة سكنية في بينونة. يهدف المشروع إلى ضمان توفير بنى تحتية عصرية، تتوافق مع أفضل المواصفات ومطابق لمعايير تصميم الطرق الحضرية، بما يدعم تحقيق هدف خطة أبوظبي المعني بتوفير مناطق حضرية متكاملة تفي باحتياجات المجتمع وجودة الحياة، وذلك عبر تطبيق التخطيط المتكامل لتلبية احتياجات نمو المناطق واستدامتها.

وأقرت اللجنة ترسية مشروع إنشاء طرق داخلية تربط مشروعي عين الفايضة وجبل حفيت السكنيين بالطرق الرئيسية القائمة والمحيطة بالمنطقتين.

ويتضمن المشروع إنشاء وصلات طرق وتمديدات البنية التحتية، التي تشمل أعمدة الإنارة والأرصفة وشبكة صرف مياه الأمطار بهدف خدمة 5 آلاف مسكن مخصص للمواطنين في مشروعي عين الفايضة وجبل حفيت في مدينة العين، وبتكلفة إجمالية تبلغ 29 مليون درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا