• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م
  11:49    نائب رئيس زيمبابوي المقال يدعو موجابي للاستقالة        11:50     قائد الجيش اللبناني يدعو الجنود إلى "الجهوزية التامة على الحدود الجنوبية لمواجهة تهديدات العدو الإسرائيلي وخروقاته"    

خلال جلسة «شهادات حول تجربة دول التعاون»

50 مليار دولار مساعدات إنسانية و5 ملايين عربي يعملون في الخليج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

شارك في الجلسة الحوارية العامّة الثانية في مؤتمر «فكر15» والتي حملت عنوان «شهادات حول تجربة دول مجلس التعاون» الرئيس أمين الجميّل، الرئيس الأسبق للجمهوريّة اللبنانيّة وعمرو موسى، الأمين العامّ الأسبق لجامعة الدول العربيّة، وعبد الله بشارة، الأمين العامّ الأسبق لمجلس التعاون لدول الخليج العربيّة وأحمد بن محمّد الجروان، رئيس البرلمان العربيّ، وأدارها الدكتور عبد العزيز حمد العويشق، الأمين العامّ المساعد للشؤون السياسيّة والمفاوضات، مجلس التعاون لدول الخليج العربيّة.

وأكد عبد العزيز حمد العويشق أن دول الخليج بدأت من الصفر والآن تجاوزت دول العالم من ناحية البنى التحتية، وأهم الانجازات التي تحققها دول مجلس التعاون هي الحفاظ على الأمن والاستقرار في ظل حالة عدم الاستقرار التي تعاني منها عدد من الدول العربية.

وأوضح أن دول مجلس التعاون قدمت مساعدات إنسانية تجاوزت 50 مليار دولار، واليوم هناك أكثر من 5 ملايين عربي يعملون في منطقة الخليج العربي، وبلغت تحويلات الأجانب الى 100 مليار دولار منها 20 مليار للدول العربية.

ومن جانبه، قال الرئيس أمين الجميّل، الرئيس الأسبق للجمهوريّة اللبنانيّة إن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه تمكن من بناء مجد الدولة، حيث تحولت الإمارات على يديه إلى مركز للأعمال والاستثمارات.

وقال: هذا الرجل الكبير لم يأخذ حقه عربياً ودولياً، فالشيخ زايد أرسى أسس السلام وكان لقراراته أثر كبير على مستوى العالم العربي، كما أن التجربة الرائدة التي حققتها دولة الإمارات غنية بالتجارب الناجحة التي كان لها دور فاعل في نجاح دول مجلس التعاون الخليجي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا