• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الإمارات تترأس الاجتماع التشاوري للمندوبين الدائمين لدى الجامعة

مناقشة سبل الارتقاء بالعمل العربي المشترك

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 فبراير 2016

القاهرة (وام)

ترأس معالي محمد بن نخيرة الظاهري مندوب الدولة الدائم لدى الجامعة العربية وسفيرها لدى القاهرة الاجتماع التشاوري الذي عقد أمس بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين للدول الأعضاء، وبحضور نبيل العربي الأمين العام، حيث تم تخصيصه لتعزيز التشاور والتنسيق بين الأمانة العامة والمندوبيات الدائمة للدول العربية.

وقال نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، إن الاجتماع خصص لتنظيم عمل الأمانة العامة مع الدول العربية الأعضاء بالجامعة؛ بهدف الارتقاء بالعمل العربي المشترك.

وأضاف أن الأمين العام وضع المندوبين الدائمين أيضاً في صورة نتائج جولاته الأخيرة لعدد من العواصم الأوروبية، حيث ركز على التطورات الخاصة بسوريا، التي تتعلق الآن بثلاثة محاور رئيسية، أولها وقف إطلاق النار وتوفير الإغاثة العاجلة للمحاصرين والمتضررين وثالثها العملية السياسية التي ستنطلق في جنيف بين وفدى الحكومة والمعارضة السورية.

ورداً على سؤال حول ما يتردد عن محاولات لتقسيم سوريا إلى دويلات، أكد ابن حلي رفض الجامعة العربية لأي محاولات بالمساس بوحدة سوريا وسلامتها الإقليمية وسيادتها الوطنية. وقال إن العربي اطلع المندوبين الدائمين أيضاً على نتائج الجهود الخاصة بالقضية الفلسطينية والجهود التي تبذلها الأمانة العامة واللجنة الوزارية العربية الرباعية المصغرة برئاسة مصر والتي شكلتها القمة لمتابعة التحرك على الساحة الدولية لدعم القضية الفلسطينية، وكذلك الجهود العربية المبذولة لحث الأطراف الدولية للتجاوب مع المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام بهدف وضع القضية الفلسطينية في صدارة اهتمامات المجتمع الدولي ووقف الممارسات التي تنتهجها إسرائيل بالأراضي العربية المحتلة.

وقال إن قضية تطوير الجامعة العربية سيتم التركيز عليها في اجتماع اليوم الاثنين بمقر الجامعة للجنة العربية مفتوحه العضوية برئاسة مصر للنظر في تقارير الفرق الأربعة الخاصة بالتطوير وتعديل ميثاق الجامعة العربية، بجانب الآليات الخاصة بالعمل العربي المشترك والنظام الأساسي لمجلس السلم والأمن.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا