• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الوهيبي يفتح قلبه لـ «الاتحاد»:

كنت معرضاً لفقدان البصر والطبيب أنقذني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 03 يوليو 2015

صلاح سليمان (العين)

غاب علي الوهيبي لاعب وسط الميدان في فريق العين الأول لكرة القدم عن المشاركة فترة طويلة في الموسم الماضي، وظن الكثيرون أنه تعرض لإصابة خطيرة حرمته من التواجد مع الفريق، إلا أن سبب الغياب كان بعيداً كل البعد عما اعتقدته الساحة الرياضية عامة، وجمهور الزعيم على وجه الخصوص كما ذكر ذلك اللاعب نفسه في حواره التالي مع «الاتحاد».

يقول الوهيبي: «أصبت بمرض في العيون منذ الصغر ولم يتوصل الأطباء إلى السبب الحقيقي وراء هذه المشكلة، وبعد أن عانيت كثيراً خضعت لفحص طبي في إسبانيا خلال معسكر الفريق الإعدادي الذي أقامه هناك في موسم 2007، وأكد الطبيب المعالج أنني أعاني من عيب في النظر وليس له سوى حل واحد فقط».

وتابع: «نصحني الطبيب في ذلك الوقت بإجراء عملية جراحية عاجلة، ثم التوقف بعدها عن ممارسة كرة القدم بصفة نهائية، مؤكداً أن هذا هو الحل الوحيد لعلاج المشكلة، وقد أصابتني كلماته بالدهشة المقرونة بدرجة عالية من الإحباط ووقتها فكرت في مستقبلي مع معشوقتي المستديرة وصعوبة التخلي عنها والابتعاد عن فريق العين، ولهذا رفضت الفكرة جملة وتفصيلا، وتمسكت بمواصلة مشواري مع البنفسج، إلا أن الأمر أصبح مؤخراً فوق الاحتمال».

وأضاف: «وفي الموسم قبل الماضي زادت المشكلة سوءًا وقررت السفر إلى ألمانيا ومقابلة الدكتور الألماني فرانكي متخصص طب الأعصاب الذي نصحني بعد إجراء فحوصات جديدة في مدينة ميونيخ، بالابتعاد عن ممارسة الكرة، ولكنني صراحة لم ألتزم في الفترة الأولى تعليماته، وعند مراجعته في المرة الثانية طلب مني تقليل الحصص التدريبية مدة شهرين، مع الاستمرار في العلاج المقرر، إلا أنني تركت بعدها مواصلة الوصفات الطبية التي حددها لي ورجعت للتدريبات بصفة عادية مع بداية الموسم المنصرم».

وواصل الوهيبي حديثه ليقول: «وبعد أن شاركت مع العين في بعض مباريات الموسم الماضي، لم أستطع مواصلة اللعب لأعود مجدداً لمراجعة الدكتور الألماني فرانكي الذي قرر على الفور ضرورة إجراء العملية الجراحية حتى لا أتعرض لفقدان البصر في المستقبل، إذا ظل الوضع على ما كان عليه، والحمد لله تمت العملية بنجاح تام والتزمت هذه المرة كل تعليمات وتوجيهات الطبيب بعد أن أصبح الوضع في غاية الصعوبة، والآن أشعر بتحسن كبير في النظر، وقد عدت للتدريب مع الفريق في نهاية الموسم الأخير، وسأكون في كامل الجاهزية بإذن الله مع بداية الموسم الجديد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا