• الجمعة 05 ربيع الأول 1439هـ - 24 نوفمبر 2017م

اكتشاف مركز قيادة للتنظيم الإرهابي.. واعتقال 10 «دواعش» في مخيم للنازحين

«داعش» ينسف جسور الموصل لإعاقة تقدم القوات العراقية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

فجر تنظيم «داعش» أمس، جسرا على الجهة الشرقية داخل مدينة الموصل في محافظة نينوى، يعرف بجسر الخوصر على نهر الخوصر، لإيقاف تقدم القوات العراقية من حي الفلاح الذي تمت استعادته، في اتجاه حي السكر الذي لايزال تحت سيطرته، بينما توقفت المعارك شرق الموصل بعد إكمال المرحلة الأولى، وسط أنباء عن تعزيزات يجرى الدفع بها لبدء المرحلة الثانية. واعتقلت شرطة نينوى 10 عناصر من «داعش» كانوا ضمن النازحين في مخيمات الخازر شرق الموصل.

وذكرت مصادر عسكرية عراقية أمس، أن «داعش» عمد إلى تفجير الجسور بعد اقتراب القوات العراقية مسافة كيلومترين منها. وقال الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي القائد في جهاز مكافحة الارهاب، إن «جسر الموصل بات يبعد عن قواتنا أقل من كيلومترين، وأن طائرات التحالف تواصل تدمير تجمعات داعش في الأجزاء المتبقية شرق المدينة».

وأوضح أن قواته استعادت 32 حيا في الساحل الأيسر للموصل، فيما تتقدم وحداتها في ثلاثة أحياء أخرى. وأضاف أن قواتنا تمكنت من تحرير أجزاء كبيرة جدا وهامة وخطرة ضمن الساحل الأيسر من مدينة الموصل، ولم يبق سوى 6 أحياء فقط ونعلن انتهاء تحرير الساحل الأيسر بالكامل من قبضة داعش الإرهابي».

من جهة أخرى، أفادت مصادر أمنية عراقية بتوقف المعارك شرق الموصل، وذلك بعد إعلان اكتمال المرحلة الأولى من عمليات استعادة المدينة. وكشفت عن قرار القوات المشتركة بدفع تعزيزات من الشرطة الاتحادية إلى المحور الشمالي في قضاء تلكيف، بهدف إسناد الفرقة الـ 16 في اقتحام القضاء الواقع شمالاً .

وذكرت أن عناصر «داعش» اعتقلت 50 من شباب منطقة الأندلس شمال الموصل، على خلفية قصف طائرات التحالف الدولي لـ5 منازل يقطنها التنظيم الإرهابي في المنطقة المذكورة، ومقتل 30 «داعشيا» بينهم قياديون. ... المزيد