• الأربعاء 03 ربيع الأول 1439هـ - 22 نوفمبر 2017م

«نبضات» يعالج الأطفال مرضى القلب في طاجكستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 أكتوبر 2017

دوشنبه (وام)

بدأ الفريق الطبي لمبادرة «نبضات» التي تقيمها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي، إجراء عمليات جراحية لأطفال طاجكستان لمعالجة التشوهات الخلقية الولادية.

ويستهدف الفريق الطبي إجراء أكثر من 75 عملية قلب مختلفة للأطفال، وذلك تحت رعاية مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية.

وكان الفريق الطبي لـ«نبضات» الذي يضم 24 فرداً من المتخصصين في جراحة وقسطرة قلب الأطفال والاستشاريين والعناية المركزة والفنيين والممرضين قد وصل إلى العاصمة الطاجيكية دوشنبه صباح يوم أمس الأول، وتوجه بعدها إلى مستشفى الاستقلال، حيث تجرى العمليات هناك في مهمة إنسانية يجري خلالها عدداً من العمليات الجراحية المعقدة في مجال جراحات القلب المفتوح والقسطرة العلاجية لعلاج التشوهات الخلقية لدى الأطفال وبخاصة أمراض الصمامات والشرايين القلبية.

وكان اختصاصيو قلب الأطفال التابعون لـ«نبضات» قد وصلوا إلى دوشنبه قبل يومين، وبدأوا برنامج الفحوص الطبية المجانية للأطفال الطاجيك مرضى القلب لتحسين ظروف المرضى الأطفال ومعرفة الوضع الصحي الحالي لهم والمقرر إجراء العمليات الجراحية أو القسطرة العلاجية لهم، ضمن جولة الفريق الطبي من أجل تسهيل عمليات التشخيص الضرورية كافة لإنجاح مهمة فريق الأطباء الجراحين في علاج أكبر عدد ممكن من الأطفال على مدار أيام الحملة التي تمتد حتى الرابع من نوفمبر المقبل.

وكانت جميع الحالات التي تم تشخيصها هي أمراض خلقية لقلوب الأطفال تتراوح بين أمراض الصمامات والثقوب الكبيرة والصغيرة في القلب والشرايين واعتلال عضلات القلب في الشرايين.

يذكر أن حملة «نبضات طاجكستان» تهدف إلى علاج أكثر من 75 طفلا مصابين بتشوهات خلقية وتستهدف في العموم الطبقات المعوزة ممن لا تتوافر لديهم المقدرة على تحمل تكاليف العلاج الباهظة لمثل هذه العمليات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا