• الجمعة 02 محرم 1439هـ - 22 سبتمبر 2017م

الحكومة اليمنية نحو رفع مستوى الخدمات الصحية في المحافظات المحررة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

عدن (وكالات)

أكد رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، أن الحكومة تسعى دائما إلى رفع مستوى الخدمات الصحية في كافة المستشفيات والمراكز الطبية في المحافظات المحررة.

وأشاد خلال لقائه أمس، مدير عام مركز 22 مايو الجراحي، الدكتور أوسان محمد ناصر في عدن، بالجهود الكبيرة التي يبذلها القطاع الصحي ممثلا في مكتب الصحة ووزارة الصحة العامة والسكان في عدن، لما تشهده المحافظة من إقبال كبير من قبل الأهالي خاصة بعد الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية التي راح ضحيتها الكثير من الجرحى الذين يحتاجون لعناية طبية فائقة.

كما وجه ابن دغر وزارة المالية بصرف مرتبات الموظفين في المركز، واعتماد مبلغ للنفقات التشغيلية، والبت في استكمال إجراءات قرار ترفيع المستشفى إلى مركز جراحي تخصصي.

وفي سياق منفصل، ناقش رئيس الحكومة خلال لقائه أمس الأمين العام للحزب الناصري عبدالله نعمان، المتغيرات السياسية التي تشهدها البلاد، ودور الأحزاب والتنظيمات السياسية في مناهضة الانقلاب ، مشيداًبالأدوار التي تبناها الحزب في رفض انقلاب مليشيا الحوثيين وصالح على الشرعية الدستورية.

كما اطلع ابن دغر على الوضع المأساوي التي تعيشها مدينة تعز في ظل الحروب العبثية التي فرضتها الميليشيا الانقلابية.

من جانبه ثمن نعمان الجهود التي تبذلها الحكومة في إعادة تطبيع الأوضاع الأمنية والاقتصادية في المناطق المحررة، مؤكداً وقوف الحزب الناصري إلى جانب الشرعية في جميع الخطوات التي تتخذها لاستعادة مؤسسات الدولة.