• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م

ضبط خلية إرهابية مرتبطة بالانقلابيين في مأرب

تدمير 750 لغماً محلياً وإيرانياً في «ميدي» الحدودية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

بسام عبدالسلام، عقيل الحلالي (عدن، صنعاء)

دمر الجيش اليمني أمس، مئات الألغام الأرضية محلية وإيرانية الصنع كانت الميليشيات الانقلابية زرعتها في مناطق مختلفة في مدينة ميدي الحدودية مع السعودية شمال غرب البلاد، في حين ضبطت الأجهزة الأمنية خلية إرهابية تابعة للانقلابيين كانت تخطط لاستهداف مقرات حكومية وخاصة في مدينة مأرب.

وقالت قيادة المنطقة الخامسة التابعة للجيش اليمني في بيان، إن الفريق الهندسي في المنطقة قام صباح الثلاثاء «بتدمير كمية كبيرة من الألغام والمتفجرات التي تم نزعها بعد أن زرعتها ميليشيات الحوثي والمخلوع في ميدي» التابعة لمحافظة حجة.

ونقل البيان عن أركان حرب المنطقة العسكرية الخامسة العميد عمر جوهر إن الفريق الهندسي وبالتعاون مع فريق الألغام السعودي قام بإتلاف 750 لغماً أرضياً من مختلف الأنواع والأحجام والصناعات، مشيراً إلى أن «عددا كبيرا» من الألغام المدمرة «تم تصنيعها محلياً»، فيما جزء من هذه الألغام «صناعة إيرانية».

وهذه ثالث مرة يدمر فيها الجيش اليمني ألغاماً منزوعة من مناطق كانت خاضعة لسيطرة ميليشيات الحوثي وصالح في ميدي حسب المسؤول العسكري الذي أكد وجود «آلاف الألغام الأخرى المنثورة على مساحات واسعة في مواقع مختلفة في جبهة ميدي»، مؤكدا بذل جهود كبيرة لإزالتها .

إلى ذلك، قصف طيران التحالف العربي أمس مواقع للميليشيات الانقلابية في حرض وميدي، وجدد غاراته على مواقع الانقلابيين في البلدات الحدودية مع المملكة في محافظة صعدة. ... المزيد