• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

مربع «الذهب» الأفريقي.. 3 أبطال و«حصان طامح»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 فبراير 2017

ليبرفيل (د ب أ)

مع خروج العديد من المنتخبات الكبيرة التي سبق لها التتويج باللقب مثل كوت ديفوار والمغرب وتونس أو كانت مرشحة بقوة لحصد اللقب في النسخة الحالية مثل السنغال، اقتصر الصراع في المربع الذهبي على ثلاثة أبطال سابقين ومنتخب يطمح للتتويج بلقبه الأول.

ويلتقي المنتخب المصري لكرة القدم مع منتخب بوركينا فاسو اليوم في المربع الذهبي للبطولة، بينما يلتقي المنتخب الكاميروني نظيره الغاني غداً في المباراة الأخرى في المربع الذهبي. وسبق لكل من منتخبات مصر وغانا والكاميرون التتويج بلقب البطولة بل إنها تجمع فيما بينها 15 لقباً هي نصف ألقاب النسخ الماضية، بينما لم يسبق للمنتخب البوركيني الفوز باللقب.

وعلى الرغم من هذا، يتطلع خيول بوركينا فاسو إلى التقدم خطوة جديدة في تاريخ مشاركاتهم وإحراز اللقب للمرة الأولى بعدما خسروا أمام المنتخب النيجيري في نهائي نسخة 2013 بجنوب أفريقيا.

وتتفق منتخبات مصر والمغرب والكاميرون في الهدف، حيث يتطلع كل منها إلى استعادة أمجاد الماضي وانتزاع اللقب القاري بعد سنوات طويلة من غيابه خصوصاً بالنسبة إلى المنتخبين الغاني والكاميروني.

ويستحوذ المنتخب المصري على الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب القاري برصيد 7 ألقاب لكن آخرها كان في 2010 بأنجولا، بينما غاب الفريق عن النهائيات في النسخ الثلاث الماضية أعوام 2012 و2013 و2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا