• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الجيش والشرطة يتسلمان أمن الرمادي من «مكافحة الإرهاب» وانطلاق إعادة إعمارها

قوات عراقية لتحرير الفلوجة و«داعش» يطوق الموصل بسواتر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 فبراير 2016

سرمد الطويل، وكالات (بغداد)

بدأ تنظيم (داعش) في بناء سواتر قتالية ونقل أعداد كبيرة من الكتل الإسمنتية في أرجاء شوارع مدينة الموصل بمحافظة نينوى، تحسبا للمعركة المرتقبة مع القوات العراقية التي تسعى لتحرير المدينة من سيطرة التنظيم، فيما أكد مصدر عسكري أمس، أن القطع العسكرية تقترب من مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار تمهيداً لتحريرها من «داعش»، وسلمت قوات جهاز مكافحة الإرهاب مدينة الرمادي للقوات الأمنية التابعة إلى الجيش والشرطة، كما انطلقت حملة إعادة إعمار الرمادي بعد اكتمال عمليات تحريرها.

وقال شهود عيان أمس إن عناصر داعش شرعت بنشر عناصرها في الشوارع الرئيسية والفرعية في الموصل وبناء سواتر قتالية خشية تقدم القوات العراقية، والبدء في عملية تحرير مدينة الموصل».

وكانت القيادة العسكرية العراقية بدأت بنقل وتحريك القوات العسكرية العراقية إلى أطراف مدينة الموصل استعدادا للمعركة الفاصلة لطرد التنظيم من الموصل.

من جهة أخرى قال المقدم خالد العيساوي من شرطة العامرية أمس إن «القوات الأمنية تقترب من مدينة الفلوجة من الجهة الغربية والشرقية، خصوصا بعد تحرير الرمادي وضواحيها وتقدمت من جهة عامرية الفلوجة بعد تطهير كافة المناطق المحاذية للناحية».

وأضاف أن «المعلومات التي حصلنا عليها تفيد بأن الفلوجة تضم عددا هائلا من القيادات الإرهابية للتنظيم منهم الأجانب والعرب وهرب عدد منهم مؤخرا إلى مناطق غرب الأنبار والموصل». ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا