• الاثنين 05 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م

وفقاً لنتائج استبانة أجراها «اتحاد المصارف»

ثقة العملاء بالقطاع المصرفي إلى ارتفاع رغم التحديات المستجدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفعت ثقة العملاء بالقطاع المصرفي في دولة الإمارات إلى 72% العام الحالي مقارنة مع 70% عام 2015، حسب نتائج استبانة «مؤشر الثقة» الصادرة عن اتحاد مصارف الإمارات أمس.

وأكد تغالبية المستطلعين أن القطاع المصرفي لا يزال يتمتع بالقوة والثبات رغم التحديات والمتغيرات العالمية.

وكشف اتحاد مصارف الإمارات، «الهيئة» التمثيلية المهنية للمصارف الـ 49 الأعضاء العاملة في دولة الإمارات، عن نتائج استبانة «مؤشر الثقة» لقياس معدلات ثقة العملاء في القطاع المصرفي في الدولة، مبيناً أن 72% من المشاركين في الاستبانة أظهروا انطباعاً «إيجابياً» إزاء البنوك مقارنة بـ 70% في 2015.

وأظهر 68% من المشاركين تأييدهم بأن القطاع المصرفي لا يزال يتمتع بالقوة والثبات رغم التحديات والمتغيرات العالمية.

وأظهر «مؤشر الثقة» أن عدد العملاء الذين زادت ثقتهم في المصارف خلال الأشهر الستة الماضية بلغ 3 أضعاف عدد الذين يمتلكون نظرة سلبية لهذا القطاع، كما أشاد عدد كبير من المشاركين في الاستبانة بالقطاع المصرفي بوجه عام «نسبة 74%»، بينما أظهر 77% من المشاركين إيجابية ملحوظة حول مصارفهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا