• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م

أول شحنة تضم 55 ألف طن

«الإمارات العالمية للألمنيوم» تصدر أول شحنة بوكسيت من منجمها في غينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 14 ديسمبر 2016

كوناكري (الاتحاد)

صدرت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم أول عينة من شحنة من البوكسيت من منجمها قيد التطوير من ميناء كامسار في جمهورية غينيا، في طريقها إلى أحد عملائها في الصين.

وحسب بيان صحفي أمس، تمثّل هذه الشحنة، البالغة 55 ألف طن من البوكسيت، إنجازاً بارزاً يؤكد نجاح مساعي شركة «الإمارات العالمية للألمنيوم» الرامية إلى اقتناص الفرص في السوق الصينية وغيرها من الأسواق العالمية الأخرى لتحفيز الطلب على البوكسيت الغيني.

وتُعد الشركة « أضخم شركة صناعية غير نفطية في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي تمتلك شركة «غينيا ألومينا كوربوريشن» بالكامل، التي تقوم حالياً بتطوير مشروع منجم «البوكسيت» في غينيا والبالغ قيمته مليار دولار، ليصبح بذلك أكبر مشروع استثماري تنموي في جمهورية غينيا على مدى العقود الأربعة الماضية.

ومع بدء الإنشاء، من المتوقع أن يبدأ الإنتاج التجاري للبوكسيت في 2018 على أن ترتفع طاقته الإنتاجية إلى 12 مليون طن سنوياً.

ومن ضمن هذا المشروع، تعمل شركة «الإمارات العالمية للألمنيوم» على تطوير منشآتها في ميناء كامسار، بما يمكنها من مناولة سفن الشحن من الطرازي الضخمين «كابسيز» و«نيوكاسلماكس»، التي يبلغ حجمها أكبر من سفن النقل البحري الحالية، لتصدير البوكسيت إلى الأسواق العالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا